رياضة

شبيبة بجاية تسجل ثالث تعادل في ميدانها في المنافسة الإفريقية

طيّاب يثني على لاعبيه رغم التعادل أمام النجم الساحلي التونسي

 

 

اكتفى فريق شبيبة بجاية بالتعادل (2/2) امام نادي النجم الساحلي التونسي في لقاء الذهاب من الدور ثمن النهائي مكرر من منافسة كأس الكاف. وهو التعادل الثالث على التوالي الذي سجله النادي البجاوي في المغامرة الافريقية حيث كان قد تعادل امام اشانتي كوتوكو الغاني ثم ضد الترجي الرياضي التونسي وهذه المرة امام النجم الساحلي، في لقاء اظهرت العناصر البجاوية ارادة كبيرة ولعب اشبال المدرب الايطالي سوليناس بطريقة جميلة وضيعوا عدة فرص سانحة للتهديف. 

من جهته المدرب الايطالي لشبيبة بجاية جيناي سوليناس تأسف كثيرا على تضييع فريقه الفوز، معترفا أن الفريق المنافس يلعب كرة جميلة ويملك لاعبين ممتازين أسالوا لنا العرق البارد على حد قوله كما يرى أن فريقه كان ضحية كثافة البرمجة على حد قوله.

أما رئيس النادي البجاوي ورغم التعثر الا أن بوعلام طّياب عقب نهاية المباراة "لعبنا هذه المباراة جيدا والشّبان أدوا ما عليهم، لكن دفعنا فاتورة الإرهاق بعدما لعبنا الكثير من اللقاءات المتتالية، وظهر ذلك جليا في أرضية الميدان. لا تنسوا بأننا لعبنا أمام أحد أحسن الأندية التونسية والإفريقية، والمشكل أننا لم نكن مسلحين كما ينبغي من ناحية التّعداد للعب المنافسة الإفريقية". وبخصوص مستقبل الفريق تحسبا للموسم القادم، كشف لنا طياب بأنه ينوي القيام ببعض التّغييرات خاصة على العارضة الفنية، ولم يكن يقصد بذلك المدرب سوليناس لكن قصد تقديم الدّعم واستقدام مساعدين جدد للمدرب الإيطالي، وأضاف: "سنحدث بعض التغييرات على مستوى العارضة الفنية من ناحية المساعدين، لأننا لاحظنا بعض الأمور التي يجب تصحيحها تحسبا للموسم القادم". وبالقابل مدرب النجم الساحلي المرشح بقوة بتدريب شبيبة القبائل حيث تفاوض في بجاية مع مبعوثي الرئيس محند الشريف حناشي قال عن المباراة "جئنا إلى بجاية من أجل تحقيق نتيجة إيجابية وكان لنا ذلك بعد هذا التعادل، رغم أننا كنا قادرين على العودة إلى سوسة بالفوز بالنظر إلى الفرص العديدة التي أتيحت لنا، ولكن حارس بجاية كان ممتازا وحرمنا من تسجيل أهداف أخرى. الشبيبة اعتمدت على الهجمات المعاكسة وخلقت لنا عدة صعوبات. عموما أنا راض عن النتيجة ونحن قادرون على التأهل في تونس".

ورغم حالة الاحباط التي كانت بادية على وجهه الا أن مهاجم شبيبة بجاية محمد دراق بدا متفائلا بقدرة فريقه على اعادة سيناريو اشانتي كوتوكو الغاني والعودة بورقة التأهل من تونس في مباراة الاياب، حيث صرح قائلا "أعتقد أننا لعبنا مباراة قوية اليوم والفعالية كانت إلى جانبنا بعدما سجلنا ثنائية، ولكن الحظ خاننا وتلقينا هدفين في وقت قاتل. صحيح أن حظوظنا في التأهل تضاءلت لكننا لن نستسلم وسنؤدي مباراة قوية في سوسة ونلعب بكل قوة حتى نكون حاضرين في دوري المجموعة. لا تنسوا أننا لعبنا أمام فريق محترم جدا ولديه تقاليد في المنافسة القارية". يقول دراق الذي يرى أن فريقه سيستفيد من الوقت الكافي من اجل الاسترجاع ويعيد مشاهدة مباراة الذهاب حتى نتفادى تلك الاخطاء في لقائنا بملعب سوسة. 

محند ايت واعمر

 

من نفس القسم رياضة