رياضة

الوفاق ضيع فوزا عريضا أمام بيطام الغابوني

وفاق سطيف

 

اجتاز نادي وفاق سطيف عقبة نادي بيطام الغابوني وفاز عليه في مباراة الذهاب من الدور ثمن النهائي مكرر بنتيجة هدفين نظيفين على ارضية ملعب 8 ماي بسطيف. وهي المواجهة التي اهدر فيها النادي السطايفي فوزا عريضا بالنظر للفرص العديدة التي ضيعها رفقاء العائد محمد امين عودية في المباراة، سيما في المرحلة الثانية بينما اكتفى الفريق الغابوني بالدفاع ولعب خطة الهجومات المعاكسة. ورغم ذلك ثمن المدرب الفرنسي فيلود الفوز الذي حققه فريقه على حساب النادي الغابوني وقال إن منافس فريقه قوي ازاح في ذات المنافسة نادي اتحاد العاصمة، ولكنه اعتبر أن التقدم بهدفين سيسمح للفريق بلعب مباراة العودة بحظوظ كبيرة من أجل التأهل إلى دورة المجموعات، مشيرا أن فريقه اظهر حضورا قويا والجميع عازم على مواصلة المغامرة في المنافسة الافريقية، وهو ما اكده ايضا المدرب المساعد خير الدين ماضوي الذي اشاد بالمردود الذي قدمه اللاعبون، معتبرا أن الامور لن تكون سهلة في لقاء العودة، "تمنينا انهاء المباراة بنتيجة عريضة لكن الحظ لم يكن حليفنا من اجل تسجيل اهداف عديدة" يقول ماضوي.

من جهة اخرى علمنا أن لاعبي وفاق سطيف قد هددوا الادارة بمقاطعة مباراة الجولة الاخيرة ضد شباب قسنطينة بسبب المطالبة بمستحقاتهم المالية المتأخرة ،حيث كان الرئيس حمار قد تدخل ووعد بتسوية مستحقالتهم قبل اسدال الستار عن الموسم الجاري. وكان فريق وفاق سطيف قد انفق مبلغ 35 مليار سنتيم وهو المبلغ الذي حسب حمار اقل من ميزانية الموسم الماضي.

وعبر حمار انه لا يكترث كثيرا للاعبين الذين غادروا الفريق هذا الموسم، مشيرا أن الفريق حافظ على تقاليده بلعب الاداور الاولى "اللاعبون الراحلون هم من فقدوا الكثير"، مصرحا بقوله: "في الوفاق كنا نريد بقاء عبد المؤمن جابو فقط، هذا اللاعب هو الوحيد الذي تمنينا استمراره معنا نظرا لوزنه الكبير ضمن تعدادنا، أما باقي الراحلين ورغم احترامي الشديد لهم، إلا أن الجميع شاهد كيف خسروا الكثير والدليل ابتعادهم عن المنتخب الوطني بعد أن كان ظهورهم دائما معهم خلال حملهم ألوان الوفاق". حمّار أكد أيضا أن الاستقدامات الشابة التي قام بها الوفاق قبل بداية الموسم الجاري حطمت التوقعات وقدمت مردودا رائعا فاجأ الكثيرين، "سنواصل نفس السياسة بمنح الفرصة للعناصر الشابة ومزجها مع ذوي الخبرة" يقول حمار.

العمري. ب

من نفس القسم رياضة