رياضة

البنين يعد باستقبال خاص للخضر

تحسبا للمباراة التي ستجمعهما في تصفيات مونديال البرازيل

 

أكد رئيس الاتحادية البنينية لكرة القدم الحاج أنجورين موشارافو أن المنتخب الوطني الجزائري سيحظى باستقبال حار في الأراضي البنينية لما يتنقل لمواجهة “سناجب” البنين يوم 9 جوان ببورتونوفو لحساب الجولة الرابعة ضمن المجموعة الثامنة من تصفيات كأس العالم 2014.

وفي هذا الشأن قال الحاج أنجورين موشارافو "إن هذا الموعد ليس إلا مباراة كرة قدم تجمع منتخبي بلدين شقيقين. المقابلة ستلعب داخل الملعب وليس خارجه. أتمنى أن تسود روح رياضية عالية خلال هاته المواجهة الكروية ليكون الفوز للأحسن”.

رئيس الاتحادية البنينية الذي يتواجد بالقاهرة للمشاركة في اجتماع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) أضاف مازحا “ليس هناك مصالح اقتصادية سنتنافس عليها خلال 90 دقيقة من المباراة”. وكانت بعض الأخبار قد أشارت إلى أن المنتخب الجزائري ينتظره “استقبال سيء” وحتى “الجحيم” خلال إقامته بالبنين بالنظر لأهمية المواجهة في سباق التأهل لمونديال 2014 بالبرازيل. وكذب الحاج أنجورين موشارافو هاته الأخبار جملة وتفصيلا مؤكدا “استقبال حار سنخصصه لأصدقائنا الجزائريين وليس في نيتنا استعمال أساليب غير رياضية للفوز بالمقابلة. هذا لا يمت بصلة لثقافة الشعب البنيني”.

وأضاف “الجزائريون استقبلونا أحسن استقبال خلال مباراة الذهاب بالجزائر حيث وفرت لنا كل ظروف الراحة والآن سنبذل قصارى جهدنا لنرد بالمثل”. بعد الجولة الثالثة من التصفيات تتقاسم الجزائر ومالي صدارة المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط لكل منتخب لكن بفارق الأهداف لصالح “الخضر”, فيما تأتي البنين في المركز الثالث برصيد 4 نقاط. أما رواندا فتتذيل الترتيب بنقطة واحدة.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة