رياضة

"تتويجنا مستحق وعلينا مواصلة الإنجازات مستقبلا"

مدافع اتحاد العاصمة فاروق شافعي لـ"الرائد"

 

بدا المدافع المتألق في تشكيلة اتحاد العاصمة فاروق شافعي في قمة السعادة بتتويج فريقه بالتاج العربي امام العربي الكويتي، معتبرا أن الموسم الذي قضاه هذا الموسم مع الاتحاد كان ناجحا على كامل الاصعدة، وجعله ينسى الخيبة التي عاشها مع الفريق الموسم الماضي. كما قال إنه يتمنى رفقة بقية زملائه بقاء التقني الفرنسي رولان كوربيس على رأس العارضة الفنية لنادي سوسطارة. 

* في البداية نهنئكم على تتويجكم بالكأس العربية فهل كنت تتوقع ذلك؟ 

- بالطبع كنت أتوقع وأومن بتتويجنا بالكأس العربية خاصة واننا خضنا مباراة العودة من نهائي كأس العرب في ميداننا وأمام جمهورنا، ولهذا انا جد سعيد بهذا التتويج وصراحة لا يوجد أي لاعب لا يتمنى من انهاء الموسم بتتويجين كأس الجمهورية ضد مولودية الجزائر وكأس عربية ضد العربي الكويتي، فالمجهودات التي بذلناها منذ بداية الموسم لم تذهب سدى واستطعنا رد الاعتبار للفريق وإسعاد جماهيره بعد ما عشت معه الموسم الماضي خيبة امل شديدة وخرجنا دون تتويج رغم المشوار الايجابي الذي قطعناه.

* لكنك تعترف انكم وجدتم صعوبات في تخطي عقبة العربي الكويتي رغم انكم تقدمتم بهدفين أليس كذلك؟ 

- توقعنا صعوبة المأمورية أمام العربي الكويتي وصرحنا من قبل أن هذا المنافس قوي وعنيد دائما يفاجئ منافسيه، وهو ما حدث في الدور نصف النهائي عندما ازاح الرجاء البيضاوي المغربي القوي، رغم انه كان متقدما بهدفين كما أن خروج اللاعب كودري أثر علينا وجعلنا نلعب بطريقة جديدة عكس التي اعتمدنا عليها في الشوط الاول، ولهذا اعترف اننا حققنا الفوز بشق الانفس والحظ لم يكن معنا في المرحلة الاولى، حيث كان بإمكاننا تسجيل اكثر من هدفين كما أن ارضية الميدان الزلجة بسبب الامطار فوتت علينا عدة فرص. لكن لم نتهاون في المباراة وكنا نريد تسجيل اهداف اخرى في المرحلة الثانية من اجل حسم الامور وعدم ترك المجال لأية مفاجأة غير سارة.

* لاحظنا انكم تراجعتم في الشوط الثاني هل كان ذلك بسبب الارهاق او لاستصغاركم الخصم؟

- لقد تأثرنا بعامل إرهاق جراء كثافة المنافسة في الشهرين الاخيرين واللعب على أربع جبهات ولكننا لم نستصغر المنافس، لأنه فريق قوي ونكن له كل الاحترام. ربما ارتكبنا بعض الاخطاء كلفتنا غاليا ولكن ارادتنا في الفوز كانت اكبر كما اننا حظينا بمساندة واسعة من طرف جمهور ملعب 5 جويلية، وليس من طرف انصار الاتحاد فحسب بل من طرف كل الجزائريين. وأظن أن اكثر لاعب كان سيتأثر لو خسرنا الكأس هو كودري الذي تركنا بعشرة لاعبين، ولهذا توجهنا اليه عقب نهاية المباراة واحتفلنا معه بالكأس شأنه شأن زميلنا خوالد الغائب عن المباراة بداعي العقوبة.

* الموسم الكروي يوشك على نهايته هل تفكر في مواصلة مشوارك في الاتحاد؟ 

- بطبيعة الحال، لم أفكر اطلاقا في تغيير الوجهة خاصة وان فريقي اتحاد العاصمة طموح يلعب الادوار الاولى في كل المنافسات، كما يتوفر على الامكانيات التي تؤهله ليكون في صدارة الاندية الجزائرية المحترفة، ولهذا ارغب في مواصلة مشواري مع اتحاد العاصمة. 

* الرئيس حداد صرح انه يريد اقناع المدرب كوربيس بالبقاء ما رأيك أنت كلاعب تحصلت على دعم المدرب الفرنسي؟

- أظن أن المدرب كوربيس يحقق الاجماع والكل يريد بقاءه في الفريق لأنه فعلا اعطى الدعم للاتحاد وساهم بشكل كبير في تتويجنا بالكأسين العربية والجمهورية، ولهذا اتمنى أن تتوصل الادارة إلى اتفاق معه من اجل اقناعه بالبقاء واللعب معه الموسم القادم على لقب البطولة، الذي يبقى أنصارنا متعطشين له اضافة إلى التنافس على الالقاب القارية لأن الكأس العربية فتحت لنا الشهية لتحقيق انجازات أخرى. 

حاوره: رشيد. ب 

من نفس القسم رياضة