رياضة

الاتحاد يريد إنهاء الموسم بتتويج ثانٍ

اتحاد العاصمة – العربي الكويتي (اليوم على الساعة 15:30بتوقيت الجزائر)

 

 

يستقبل فريق اتحاد العاصمة بداية من الساعة الخامسة والنصف زوالا نادي العربي الكويتي على ارضية ملعب 5 جويلية الاولمبلي في مباراة الاياب من نهائي كاس العرب. ويحاول ممثل الكرة الجزائرية في هذه المواجهة الظفر بالكأس العربي والذي سيكون الاول في تاريخ النادي أن تحقق ذلك حيث لم يسبق لنادي سوسطارة وأن توج بالكأس العربية، علما أن وفاق سطيف ووداد تلمسان ومولودية وهران سبق لهم وأن توجوا بهذه البطولة العربية. وسيدخل الاتحاد لقاء اليوم بمعنويات جد مرتفعة يتمتع بها اللاعبون بعدما نالوا كأس الجهورية امام الغريم مولودية الجزائر، اضافة إلى الفوز الذي جعل الفريق في وضعية مريحة ضد شبيبة بجاية السبت الماضي. وعليه سيخوض اتحاد الجزائر النهائي في موقع جيد يؤهله للتتويج بأول لقب دولي له، لكن عليه اليقظة والحذر حسب ما حرص على تأكيده مدرب التشكيلة العاصمية رولان كوربيس. 

   ويسعى فريق "سوسطارة" الذي تنافس هذا الموسم على أربع جبهات إلى انهاء الموسم بتتويج آخر يكون الثاني له هذا الموسم بعد احرازه منذ اسبوعين للقب كأس الجمهورية الثامن في تاريخه. فبالاضافة إلى النكهة الخاصة للتتويج بلقب السيدة الكأس على حساب 

الغريم المولودية فإنه اعطى -دون شك- شحنة اضافية لأبناء المدرب الفرنسي كوربيس في مواجهتهم للمنافس الكويتي، خاصة وأن مناصرو الفريق لا يتحدثون هذه الايام سوى عن تحقيق الثنائية. 

  وبالرغم من جميع المعطيات التي تؤهل فريق اتحاد الجزائر للتتويج باللقب الا أن الفريق لا يريد الوقوع في فخ الغرور والافراط في الثقة مثلما تؤكده توجيهات المدرب كوربيس، الذي لم يتوقف عن تحذير عناصره من المنافس العربي الكويتي الذي لم يأت للجزائر في جولة سياحية. "من المؤكد اننا عدنا بنتيجة تعادل ايجابية من الاراضي الكويتية في مقابلة الذهاب, لكن هذا لا يعني أن الامور حسمت لصالحنا كلمة الحسم ستقال في مقابلة العودة اليوم  بملعب 5 جويلية" على حد تأكيد المدرب السابق لاولمبيك مارسيليا. وأضاف المتحدث "المواجه الذي سنواجهه في نهائي كأس الاتحاد العربي اقوى من منافسنا في نهائي كأس الجمهورية، وعليه يتحتم علينا بذل جهود اكبر 

من اجل اجتياز عتبته والتتويج باللقب، الذي سيكون الاول من نوعه في سجل الاتحاد" كما اكده كوربيس بلهجة حذرة. 

   وفي هذا السياق ذكر كوربيس بالاقصاء المفاجئ لفريق الرجاء البيضاوي المغربي في الدور السابق على يد العربي الكويتي، في الوقت الذي كانت فيه التشكيلة المغربية مرشحة أكثر لاقتطاع تأشيرة التأهل بعد عودتها بنتيجة التعادل (1-1) من الكويت في مقابلة الذهاب. 

وفي هذه المقابلة بدت الامور محسومة عندما كان فريق الرجاء البيضاوي متفوقا بنتيجة (2-0) قبل دقائق معدودة من نهاية المقابلة, قبل أن يعود العربي الكويتي بقوة كبيرة ويتمكن من تسجيل هدفين في الدقائق الخمسة الأخيرة لينهي المقابلة بتعادل بطعم الفوز (2-2). 

والأكيد أن اتحاد الجزائر لا يريد أن يتكرر هذا السيناريو اليوم.

ويبدو أن ادارة اتحاد الجزائر تريد أن تجعل من هذه المقابلة مناسبة للاحتفال بالتتويج بكأس الجمهورية من خلال دعوتها للعائلات للقدوم بقوة لملعب 5 جويلية في مبادرة تعد الاولى من نوعها.

القائد خوالد يغيب عن اللقاء 

وعن التعداد الذي سيعتمد عليه المدرب رولان كوربيس في مواجهة اليوم، توحي كل المؤشرات انه سيعتمد على نفس التشكيلة التي اقحمها امام شبيبة بجاية في اللقاء الاخير من البطولة، حيث سيغيب القائد نصر الدين خوالد بداعي العقوبة، بينما سيفتقد ممثل الكرة الكويتية لخدمات اللاعب فهد الرشيدي. 

من جهته العربي الكويتي وصل مبكرا إلى الجزائر من اجل التحضير الجدي للنهائي، حيث تدرب امس على ارضية الملعب الرئيسي وتحصل الطاقم الفني للعربي على بعض اشرطة لقاءات اتحاد العاصمة منها شريط لقاء النهائي ضد مولودية الجزائر، قصد الوقوف على اهم نقاط قوة وضعف المنافس الجزائري.

وقد اعترف المدرب البرتغالي أن خرجة فريقه اليوم ستكون صعبة امام فريق يعتبر من احد قوى الاندية الجزائرية، ولكنه اشار أن فريقه قادر على الفوز والعودة بالتاج العربي مؤكدا انه يملك الامكانيات من اجل بلوغ ذلك، وبالنظر لنتيجة مباراة الذهاب فإن مواجهة اليوم مفتوحة على كل الاحتمالات على حد قوله. 

وقال الدولي الاردني احمد هايل إن الفريق ماض في استعداداته للمباراة بروح عالية ويؤدي تدريباته بشكل ايجابي، مشيرا إلى أن الفريق الجزائري سيكون تحت الضغط اكثر من العربي. واكد الدولي على مقصيد أن الفريق واجه بعض العراقيل قبل بداية التدريبات ولكن مع هذا فإن اللاعبين يتمتعون بروح عالية وسنقاتل من اجل اللقب، فالعربي نجح في ابعاد فرق قوية في البطولة وهو مرشح للفوز بالبطولة، لافتا إلى أن العربي سيخوض اقوى مباراة في البطولة العربية هذه.

تجدر الاشارة إلى أن السعودي خليل جلال سيدير اللقاء رفقة مواطنيه بدر الشمراني وخالد الدغريري. 

رشدي. ب 

من نفس القسم رياضة