رياضة

جمعية الشلف - اتحاد الجزائر....الشلفاوة أمام حتمية الفوز والاتحاد لتأكيد الاستفاقة

تسوية رزنامة الرابطة المحترفة الأولى

 

تستقبل أمسية اليوم جمعية الشلف منافسها اتحاد العاصمة بدءا من الساعة السادسة مساء بملعب محمد بومزراق بالشلف لحساب الجولة 25 المتأخرة من البطولة، وهي المواجهة التي تعد بالكثير خاصة أن المحليين سيكونون مطالبين بصناعة اللعب والفوز بنقاط المباراة لتدعيم حظوظهم أكثر في تحقيق البقاء، وهو ما يدركه جيدا أشبال المدرب بن شوية الذين تحدوهم رغبة قوية لتحقيق الانتصار قصد مغادرة دائرة الحسابات بصفة نهائية وتخفيف حدة الضغط المفروض عليهم وتسيير باقي مباريات الموسم بكل راحة طالما أن الفوز سيضعهم على بعد 11 نقطة كاملة على أصحاب مؤخرة الترتيب.

ويدرك جيدا رفاق القائد زاوي أنهم أضحوا مطالبين الآن أكثر من أي وقت مضى بالظفر بالنقاط الثلاث مهما كان الثمن في مواجهة أمسية اليوم تفاديا للعودة مجددا إلى دائرة الخطر في ظل العودة القوية للأندية المعنية بالسقوط في الجولات الأخيرة، وعليه سيكون أشبال بن شوية مطالبين بتفادي الوقوع في السيناريوهات السلبية السابقة في ملعب محمد بومزراق بالشلف والظفر بالنقاط التسع المتبقية به لضمان البقاء في مرتبة مريحة وتفاديا للمؤامرات التي قد تحاك ضد الفريق وترهن مصيره في تحقيق البقاء، خصوصا أن كل الاحتمالات في الجولات الأخيرة من البطولة تبقى واردة.

ورغم القلق الذي أبداه الأنصار من الغيابات النوعية التي ستشهدها التشكيلة أمسية اليوم والتي ستمس بصفة خاصة الخط الخلفي، إلا أن الطاقم الفني بقيادة بن شوية لم يبد قلقه إزاء الغيابات في ظل ثراء التعداد وتوفر الحلول البديلة، خصوصا بعد تعافي غربي وبوحافر من الإصابة التي حرمتهما من المشاركة في المواجهتين الأخيرتين، كما يبقى كل من ملولي، زاوي وعوامري للمشاركة في محور الدفاع، في حين سيتولى صاحب الخبرة زازو مهمة تغطية الجهة اليسرى من الدفاع.

ومن المنتظر أن يحافظ خط الوسط على العناصر نفسها التي لعبت اللقاء الأخير، حيث سيكون زاوش في مهمة استرجاع الكرات إلى جانب الشاب سلامة الذي يواصل خطف الأنظار بأدائه الجيد في المواجهات التي شارك فيها، في حين أن الوسط الهجومي سيكون مشكلا من العائد بقوة في الأسابيع الأخيرة محمد مسعود الذي يؤكد بفضل تحركاته الكثيرة في وسط الميدان وتمريراته الحاسمة أنه صانع الألعاب رقم واحد في صوف التشكيلة وكذا هداف الفريق لحد الآن.

علي حاجي وفرحي لتنشيط خط الهجوم

وسيكون الخط الأمامي مشكلا بنسبة كبيرة من علي حاجي كريم الذي يواصل رحلة البحث عن أول أهدافه في البطولة بألوان الجمعية هذا الموسم إلى جانب لاعب الآمال فرحي الذي بدا عازما على التألق من جديد وقيادة فريقه إلى انتصار آخر وهو يدرك جيدا أن الآمال معلقة عليه لإحداث الفارق مثلما كان عليه الحال أمام وداد تلمسان في المواجهة الأخيرة بالشلف عندما وقع هدفين منح بهما 3 نقاط ثمينة لفريقه.

اتحاد العاصمة يريد الاقتراب من الوفاق

ولن تكون مهمة الشلفاوة سهلة امام فريق يمر بأحسن أحواله وعاد بقوة على كل الجبهات، تأهل الى نهائي كأس العرب للاندية وبلوغه نهائي كأس الجمهورية، اضافة الى اقتطاعه ورقة التأهل الى الدور ثمن النهائي من منافسة كأس الكاف. وعليه يريد النادي العاصمي في المواجهة المتأخرة هذه تأكيد قوته ومواصلة الزحف نحو مقدمة الترتيب قصد الاقتراب من الرائد وفاق سطيف. وينوي المدرب الفرنسي رولان كوربيس استغلال الروح المعنوية العالية التي يتمتع بها لاعبوه، حيث ينوي التقني الفرنسي إحداث تغييرات على مستوى التشكيلة الاساسية نظرا لعامل الارهاق الذي نال من لاعبيه جراء البرمجة المكثفة وخوض المنافسة على كامل الجبهات.

ويعترف المدرب المساعد بلال دزيري ان مأمورية فريقه جد صعبة امام اولمبي الشلف، مشيرا إلى ان الوضعية الصعبة التي يمر بها النادي الشلفي ترغمه على البحث عن الفوز مما يوحي ان المواجهة ستعرف تنافسا كبيرا بين اللاعبين.

هذا وستكون هذه المواجهة خاصة بالنسبة لبعض لاعبي اتحاد العاصمة الذين سبق لهم ان حملوا ألوان اولمبي الشلف على غرار لعموري جديات ومحمد سوقار، في حين سبق لمهاجم أولمبي الشلف علي حاجي كريم ان حمل ألوان اتحاد العاصمة.

سليم سعيدي

من نفس القسم رياضة