رياضة

بلماضي يضع اليوم آخر اللمسات على تشكيلته قبل مواجهة أنغولا

إجراءات أمنية مشددة حول مقر إقامتهم

يضع الناخب الوطني جمال بلماضي اليوم آخر اللمسات على تشكيلته قبل مواجهة منتخب انغولا يوم غد، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات من منافسة كأس إفريقيا للأمم 2023.

وسيعمل بلماضي على إيجاد التوليفة المناسبة التي سيلعب بها المباراة الافتتاحية للمجموعة، نظرا لرغبته في دخول المنافسة الإفريقية بقوة من خلال تحقيق فوز مريح يؤكد به نواياه للعب الأدوار الأولى في الكان، وتفادي سيناريو الطبعة السابقة في الكاميرون لما أقصي الخضر من الدور الأول.

وكان زملاء المنتخب الوطني قد أجروا حصة استرخائية صبيحة أمس، فيما برمج الطاقم الفني حصة فيديو في المساء، من اجل التمكن من معاينة منتخب انغولا والوقوف على نقط قوته وضعفه.

من جهة أخرى، كشفت تقارير إعلامية أمس وجود إجراءات أمنية مشددة في محيط الفندق الذي يقيم فيه الخضر في مدينة بواكي، حيث وضع رجال الأمن في ساحل العاج حواجز لإبعاد الجماهير على بعد 100 متر عن البعثة منتخب، وقرر الجهاز الأمني الإفواري أيضاً وضع سياج جانبي، لمنع الجماهير من المرور أمام مقر الإقامة والحد بأقصى قدر من الضجيج الذي عادة ما يكون في هذه المنطقة، كما تقرر منع وسائل الإعلام من الاقتراب، وذلك بتوصيات من المدرب بلماضي.

من جهة ثانية، تلقى المنتخب الوطني ومدربه بلماضي تحذيراً من الكاف، بسبب زياراته المتكررة لملعب "السلام" الذي سيحتضن مباريات "الخضر" في هذا العرس القاري، حيث إن "الكاف" يرى أنه من الضروري للمدرب الجزائري الحصول على إذن رسمي قبل ذلك.

ويستغل المدرب جمال بلماضي قرب ملعب "السلام" من فندق إقامة "الخضر" في بواكي للقيام بهذه الخطوة، حيث لا يبعدان بعضهما عن بعض إلا بمسافة 15 متراً، وهذا بعد أن كانت الفاف قد رفضت الإقامة في منطقة "سيتي كان" المخصصة للمنتخبات المشاركة في الكان، كونها لا توفر أدنى شروط الراحة والتركيز للوفد الجزائري.

من نفس القسم رياضة