رياضة

الخضر سيتربصون في لومي ويواجهون الطوغو وبورندي وديا

الفاف تحسم برنامج التحضيرات الخاصة بكان 2023

حسمت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم برنامج الخضر التحضيري استعداداً لنهائيات أمم أفريقيا، المقررة خلال الفترة الممتدة من 13 جانفي إلى 11 فيفري المقبلين، حيث سيجرون تربصا مغلقا في دولة الطوغو، سيواجهون خلالها المنتخب الطوغولي وبورندي وديا قبل التنقل إلى كوت ديفوار.

ونشرت الفاف أمس بياناً أكدت من خلاله اختيار مدينة لومي عاصمة الطوغو لاحتضان تربص مغلق لكتيبة الناخب الوطني جمال بلماضي، خلال الفترة الممتدة من 1 جانفي إلى الـ10 من الشهر نفسه، مع خوض مباراتين وديتين ضد المنتخب المحلي ومنتخب بورندي.

وأكد البيان نفسه أن مواجهة منتخب الطوغو ستلعب يوم الجمعة 5 جانفي، أما اللعب ضد منتخب بورندي فسيكون يوم التاسع من الشهر نفسه والذي يوافق يوم الثلاثاء، قبل السفر يوم الأربعاء جانفي إلى مدينة بواكي في كوت ديفوار تحسباً للمشاركة في الطبعة المقبلة من بطولة أمم أفريقيا.

وكانت الهيئة الكروية الجزائرية أمام خيارات 3 دول أخرى لاحتضان تربص الخضر، وهي السنغال وغانا وغينيا الاستوائية، قبل أن تستقر على دولة الطوغو، بسبب صعوبة تنظيم مباريات ودية في الدول الأفريقية الأخرى المقترحة.

وتحمل العاصمة لومي ذكريات جيدة للمدرب بلماضي ولاعبيه، حيث كانت مباراة الطوغو، التي لعبت في نوفمبر 2018 ضمن تصفيات أمم أفريقيا 2019، قد شكلت انطلاقة حقيقية للمنتخب الوطني بعد الفوز هناك (4/1)، لتمد بعدها سلسلة تاريخية من المباريات المتتالية من دون هزيمة وصلت إلى 35 لقاء، وحملت مباريات وإنجازات كبيرة للخضر من بينها الفوز باللقب القاري في مصر.

يذكر أن المنتخب الوطني سيقص شريط مبارياته في كأس أمم أفريقيا 2024 ضمن المجموعة الرابعة يوم 15 جانفي أمام منتخب أنغولا على أرضية ملعب "السلام" في مدينة بواكي، قبل التباري أمام بوركينا فاسو في الجولة الثانية، وأخيراً أمام منتخب موريتانيا في ديربي عربي مرتقب.

من نفس القسم رياضة