رياضة

رحلة الخضر نحو مونديال 2026 تبدأ اليوم امام الصومال

يفتتحون التصفيات وهم أبرز المرشحين عن مجموعتهم

تبدأ رحلة المنتخب الوطني اليوم نحو كأس العالم 2026 بمواجهة منتخب الصومال على ملعب نيلسون مانديلا، وذلك لحساب مباريات الجولة الأولى من التصفيات.

وتضم مجموعة "محاربي الصحراء" بجانب الصومال، منتخبات أوغندا وموزمبيق وبوتسوانا، على أن يتأهل إلى مونديال أمريكا وكندا والمكسيك، من سينجح في اقتناص المركز الأول.

ويدخل "الخضر" التصفيات المونديالية وهم المرشحون الأبرز للتأهل عن المجموعة السابعة، حيث يستقبلون اليوم منتخب الصومال المتواضع على ملعب "نيلسون مانديلا"، في مواجهة سيدخلها أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي بهدف واحد، هو تحقيق فوز بالأداء والنتيجة وتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف.

من جهته، ورغم تواضعه مقارنة بمنتخبنا الوطني، إلا أن منتخب الصومال لن يدخل مباراة اليوم في ثوب الضحية، بل أنه سيعمل ما بوسعه من أجل تفادي تلقي هزيمة كبيرة، وتحقيق مفاجأة من خلال العودة من الجزائر بنتيجة إيجابية.

وسيواجه لاعبو المنتخب الوطني مشكلة ضيق الوقت مثلما هو مع مصر، حيث سيسافر الفريق نحو موزمبيق جنوبي القارة الأفريقية، من أجل لعب مباراة الجولة الثانية الأحد القادم، حيث سيكون ذلك تحديًا كبيرًا بالنسبة للاعبين، كون مدة الرحلة لن تقل عن 12 ساعة متتالية، وهذا ما سيرهق رفاق القائد رياض محرز من دون شك، لكن خبرة السنين قد ترجح كفتهم للعودة بالنقاط الثلاثة.

من نفس القسم رياضة