رياضة

تكييف برنامج صالون الجزائر الدولي للكتاب مع القضية الفلسطينية

التظاهرة ستنطلق رسميا اليوم بمشاركة نحو 1300 دار نشر

تعطى اليوم الأربعاء إشارة افتتاح صالون الجزائر الدولي للكتاب في دورته الـ 26 بمشاركة نحو 1300 دار نشر من 61 دولة، وستعرف التظاهرة تقديم آخر الإصدارات الأدبية والعلمية وغيرها وبرنامجا متنوعا يشمل نشاطات فكرية وثقافية من محاضرات ولقاءات، بحضور أسماء أدبية معروفة من الجزائر وإفريقيا والعالم العربي.

ويقام الصالون بقصر المعارض بالصنوبر البحري بالجزائر العاصمة اعتبارا من هذا الخميس إذ سيقتصر الافتتاح اليوم على المستوى الرسمي فقط، ليكون متاحا للجمهور ابتداء من الخميس 26 أكتوبر وهذا إلى غاية 4 نوفمبر المقبل.

وكيّف القانون على المشهد الثقافي في الجزائر مع إدارة الصالون البرنامج المرافق للمعرض مع ما يحدث في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إذ تم تخصيص فضاء جديد أطلق عليه "فضاء غزة" سيكون مخصصا لتنظيم عدّة ندوات وفعاليات تستعرض الثقافة الفلسطينية والثقافة الجزائرية الفلسطينية وأيضا الثقافة العربية الفلسطينية.

وستكون البداية هذا الخميس مع ندوة حول شعر المقاومة، يشارك فيها كل من علي ملاحي، فاتح علاق، عبد الحميد بورايو، ويديرها الشاعر عاشور فني.

وكان محافظ الصالون محمد إيقارب، قد كشف مؤخرا إن "القضية الفلسطينية وفلسطين لم تغب يوما عن صالون الجزائر الدولي بكتابها وناشريها ومثقفيها، مشيرا إلى أن البرنامج المسطر ضخم تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني ويلات القصف والاعتداءات الصهيونية منذ مطلع الشهر الجاري.

من نفس القسم رياضة