رياضة

"مواجهة الرأس الأخضر ومصر مفيدتان الهدف منهما استخلاص الدروس"

بلماضي يدافع عن قائمة اللاعبين ومزدوجي الجنسية

اعتبر الناخب الوطني جمال بلماضي أمس ان المواجهتين الوديتين" للخضر" أمام كل من منتخب جزر الراس الاخضر يوم 12 اكتوبر الجاري بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة، ومصر يوم 16 اكتوبر الجاري بمدينة العين الامارتية "ستكونان جد مفيدتين للمنتخب وستمكننا من استخلاص دروس عديدة".

واوضح الناخب الوطني خلال الندوة الصحفية التي نشطها صبيحة أمس بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى أن " اختيار مواجهة الراس الاخضر ومصر يعود اساسا الى طريقة لعبهما، خاصة منتخب الراس الاخضر الذي تشبه طريقة لعبه كثيرا طريقة لعب منتخب موزمبيق" موضحا " انه يتعين على كتيبته التحلي بكثير من التركيز والارادة من اجل تجاوز هذا المنتخب.".

وعن مواجهة منتخب الفراعنة، قال بلماضي: "منتخب مصر يتواجد ضمن قائمة المنتخبات الافريقية العشر الاولى، ومواجهته ستكون بمثابة مقابلة داربي واعدة، خاصة وان التشكيلة المصرية تضم في صفوفها عناصر جيدة تتمتع بمؤهلات معتبرة ".

وأضاف: "تواجد سليماني في التشكيلة مستحق وهو قادر دائما على تسجيل الاهداف" مشيرا الى أن "اختياره للعناصر التي يوجه لها الدعوة مبني اساسا على الاحتياجات الفنية للمنتخب، لقد شاهدت بلعمري وبلايلي مع مولودية الجزائر واعتقد انهما قادران على العودة للمجموعة في المستقبل باعتبار ان رغبتهما في تقديم أحسن ما لديهما للمنتخب لاتزال دائما موجودة ".

وبخصوص الدعوة الموجهة للاعب أمين غويري، اوضح بلماضي ان هذه الخطوة تدخل في إطار مرحلة اعادة بناء المنتخب التي تتطلب مني تجريب كل العناصر القادرة على اعطاء الاضافة للمجموعة "مشيرا الى أن "المستوى الفني لغويري يتكلم عنه ودعوته لا تعتبر مفاجأة لأي أحد"

كما تطرق بلماضي للحديث عن بعض اللاعبين "مزدوجي الجنسية"، مؤكدًا أن لاعب وسط ميلان الإيطالي، ياسين عدلي، ونجم ليون الفرنسي، ريان شرقي، لم يغيرا الجنسية الرياضية الخاصة بهما حتى الآن؛ ما جعل استدعاءهما أمرًا غير ممكن.

وبخصوص لاعب شيفيلد يونايتد الإنجليزي، ياسر لعروسي، قال إن اللاعب سيكون موجودًا في معسكر الجزائر لشهر نوفمبر، بعدما حال عدم اكتمال ملف "تغيير الجنسية الرياضية" عن استدعائه إلى معسكر أكتوبر.

ومعلوم أن المنتخب الوطني سيشرع بداية من اليوم في تربص تحضيري تتخلله مباراتين وديتين الاولى امام الراس الاخضر بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة والثانية أمام المنتخب المصري يوم الاثنين 16 اكتوبر بالإمارات العربية المتحدة.

من نفس القسم رياضة