رياضة

اتحاد العاصمة يتوج بكأس الكاف لأول مرة في تاريخه

رغم هزيمته أمام يانغ أفريكانز في إياب النهائي

توج اتحاد العاصمة سهرة الأربعاء بكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وهو أول لقب قاري له في التاريخ، رغم هزيمته في إياب النهائي بنتيجة هدف دون مقابل أمام يانغ أفريكانز التنزاني، في المباراة التي جرت بملعب 5 جويلية الأولمبي، بحكم فوزه في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف.

ولم تكن بداية المواجهة مثالية بالنسبة لأبناء سوسطارة، حيث صفر الحكم ضربة جزاء للضيوف، حولها جمعة شاباني لهدف عند الدقيقة السادسة، وهو ما أخلط أوراق المدرب عبد الحق بن شيخة، حيث فشلت جميع محاولات الاتحاد للعودة في النتيجة، ومن أخطرها الضربة الرأسية لأيمن محيوص في الدقيقة الـ36، والتي مرت جانبية، لتنتهي المرحلة الأولى بتقدم يانغ أفريكانز بهدف دون مقابل.

وكثف لاعبو الاتحاد محاولاتهم للعودة يفي النتيجة، وعرقل براهيم حماد أوريبوني ليعلن الحكم عن ضربة جزاء، بعد مرور عشر دقائق، لكن زين الدين بلعيد ضيعها أمام الحارس ديارا، وعند نهاية المواجهة، خرج التنزانيون من منطقتهم بحثا عن هدف ثان، لكن استماتة الدفاع العاصمي حال دون ذلك، لتنتهي المواجهة بنتيجة هدف دون رد، ويتوج اتحاد العاصمة بأول لقب قاري له في تاريخه.

للإشارة، فقد عرفت المباراة حضور رئيس الكاف باتريس موتسيبي إلى عدد من المسؤولين الرسميين في في الهيئة الكروية الإفريقية والجزائرية، و ممثلي السلطات العمومية.

من نفس القسم رياضة