رياضة

اتحاد العاصمة يتحدى يانغ افريكانز في ذهاب نهائي كأس الكاف

بن شيخة يؤكد على رغبته في التتويج باللقب

يحمل اتحاد العاصمة طموحات العرب في الحفاظ على كأس الكونفيدرالية الإفريقية، عندما يحل ضيفا على يانغ أفريكانز التنزاني، اليوم، في ذهاب المباراة النهائية.

وهيمنت الأندية العربية على اللقب الأفريقي في آخر 5 مواسم، على يد الرجاء (2018 و2021) ونهضة بركان (2020 و2022) والزمالك (2019)، ويأمل اتحاد العاصمة أن يصبح أول فريق جزائري يتوج بالبطولة بنظامها الحديث المعتمد منذ 2004.

وسيخوض اتحاد العاصمة، النهائي القاري الثاني في تاريخه بعد نهائي دوري الأبطال عام 2015 حين حل وصيفا لمازيمبي، كما يتطلع مدربه عبد الحق بن شيخة إلى حصد ثاني ألقابه الأفريقية، بعد كأس السوبر الأفريقي في الموسم الماضي مع نهضة بركان.

وأكد بن شيخة، العزم على التتويج باللقب، خاصة وأن لقاء الإياب سيقام في الجزائر، السبت المقبل، وقال:"أي نتيجة أخرى عكس التتويج باللقب، ستعد إخفاقاً، بلوغ النهائي يعطي انطباعًا بأن الفريق قوي ويمكنه الفوز باللقب. مستعدون لكافة الاحتمالات".

وعن التحضيرات للقاء الذهاب، قال "لقد ركزنا على إمكانياتنا ونقاط قوتنا، واللاعبون واثقون في المدرب وفي أنفسهم، ينبغي الإيمان بقدراتنا، ثم توظيف الخطة التكتيكية والأمور التقنية المناسبة التي تسمح لنا بالعودة بنتيجة إيجابية".

وسيكون بن شيخة أمام مواجهة عربية خالصة، إذ يشرف على الفريق التنزاني، المدرب التونسي نصر الدين النابي، الذي يتطلع لأن يقود الفريق لأول لقب أفريقي في تاريخه، وتاريخ أندية شرق أفريقيا منذ عام 1989.

من نفس القسم رياضة