رياضة

طبعة الجزائر تشهد مستوى فني عالي

كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة

أجمع الصحفيون الأفارقة المتواجدون بمدينة عنابة أن الطبعة ال14 لكأس أمم إفريقيا-2023 لكرة القدم لفئة أقل من 17 سنة الجارية تشهد مستوى فني جد مرتفع بحضور 12 منتخبا لأول مرة وذلك في ختام مباريات دور المجموعات.

وفي حديث صحفي أكد مبعوث إذاعة وتلفزيون الكاميرون، كاملا مارلين، الذي قام بتغطية مباريات المجموعة الثالثة أن دورة الجزائر تميزت بمستوى فني مرتفع من قبل غالبية المنتخبات، وقال: "سنحت لي الفرصة لمشاهدة تقريبا كل مقابلات الدور الأول وأعتقد أن المستوى الفني مرتفع"، وفي تحليله لإقصاء منتخب بلاده أوضح: "أظن أنا أن هذا الفريق أعطي أكثر من حجمه وأن صفة حامل اللقب لعب دورا سلبيا على الشبان. صراحة لم نفهم سبب هذه الخيبة لأن التحضيرات جرت بطريقة جيدة حيث خاضت الأسود الجموحة ثماني مباريات ودية وفازت بها جميعا".

وبخصوص أبرز المنتخبات المرشحة لبلوغ المحطة النهائية والتتويج باللقب، كشف الصحفي الكاميروني أنه يرشح السنغال ونيجيريا بالإضافة إلى مالي للصراع من أجل اللقب، وفيما يخص ظروف العمل الميداني بعنابة أكد أنه لم يواجه عراقيل في تأدية مهامه.

وبخصوص مستوى المجموعة الثالثة التي احتضنتها مدينة عنابة أفادت من جهتها صحفية قناة مالي-7 المالية، كادياتو باغايوكو، أنها كانت قوية، وأعربت عن رضاها بمستوى الخدمات والتنظيم: "من الناحية التنظيمية جهزت الجزائر كل اللوازم مثلما حصل في بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين "الشان" من أجل إنجاح هذه البطولة الخاصة بفئة الأشبال، ظروف الإقامة جيدة والأمن متوفر ونشتغل في أريحية".

وشهدت المجموعة الثالثة التي جرت مبارياتها بملعب 19 ماي 1956 بعنابة حضور بين سبعة وعشرة صحفيين أفارقة حسب كل مباراة تنوعت جنسياتهم، بين الكاميرونية، البوركينابية والمالية، ناهيك عن الصحافة المحلية التي سجلت حضورها لتغطية الحدث، وذلك وفق أرقام لجنة الإعلام المحلية التابعة للجنة تنظيم المنافسة.    

وفي ردهما على سؤال بخصوص حظوظ الجزائر في نيل شرف تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 أو 2027 اتفق الصحفيان أن الجزائر جاهزة من حيث المنشآت الرياضية والقاعدية.

من نفس القسم رياضة