رياضة

محرز ثاني أحسن هداف في مانشيستر سيتي هذا الموسم

تواجد في التشكيلة المثالية لنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

تغنى الإعلام البريطاني، خصوصا المقرب من فريق مانشستر سيتي، بالمستوى الرائع الذي أظهره الدولي الجزائري رياض محرز في اللقاء الأخير ضد فريق شيفيلد يونايتد، وتسجيله هاتريك التأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ومواجهة الجار مانشستر يونايتد في "ديربي" كلاسيكي منتظر.

وسمح هذا الظهور المميز للنجم الجزائري في تحسين أرقامه الفردية في تشكيلة مانشستر سيتي، بعدما ارتقى إلى المركز الثاني في ترتيب هدافي الفريق لموسم 2023/2022 في جميع المسابقات، والتي يتصدرها ودون أي مفاجأة المهاجم النرويجي المتألق إيرلينغ هالاند.

ويتصدر هالاند ترتيب الهدافين برصيد 48 هدفاً، في حين أن محرز ارتقى إلى المركز الثاني برصيد 15 هدفاً متفوقاً على الأرجنتيني جوليان ألفاريز، الذي تمكن من تسجيل 14 هدفاً، مقابل 13 هدفاً للإنجليزي فيل فودين و7 أهداف للبلجيكي كيفن دي بروين.

وتتوزع أهداف محرز على 5 في "البريميرليغ" ومثلها في كأس الاتحاد الإنجليزي مع 3 أهداف في دوري أبطال أوروبا، وهدفين في مسابقة كأس الرابطة الإنجليزية، التي كان قد توج بها مانشستر يونايتد قبل حوالي شهرين في النهائي أمام فريق نيوكاسل يونايتد.

وجاءت هذه الأرقام المسجلة من قبل محرز رغم الدقائق القليلة التي يلعبها مع النادي، لتطرح التساؤلات حول ما إذا كان قائد "الخضر" يتعرض لإجحاف من قبل مدربه بيب غوارديولا، الذي أصبح يعتمد على اللاعب بشكل أقل في المباريات الأخيرة، رغم أن المدرب الاسباني كان قد اعترف بعد مباراة شيفيلد يونايتد بأن محرز يضعه في موقف حرج بمستوياته المميزة كلما سنحت له الفرصة.

واختير محرز ضمن التشكيلة المثالية للدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي، وكشف موقع "سوفاسكور" المختص في الاحصاء والأرقام، عن تشكيلته المثالية الخاصة بلقاءي المربع الذهبي، والتي شهدت حضورا متوقعا لقائد الخضر، الذي نصب نفسه نجما فوق العادة في هذا الدور، وتحصل على أعلى تنقيط في التشكيلة بـ 9.9 من 10، بفضل "الهاتريك" التاريخي.

من نفس القسم رياضة