رياضة

بلماضي يلتقي زفيزف نهاية أفريل لضبط برنامج الخضر

من المقرر حضوره لكأس إفريقيا لأقل من 17 سنة

يعقد الناخب الوطني جمال بلماضي مدرب نهاية الشهر الحالي، جلسة عمل مع جهيد زفيزف رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، لمناقشة بعض الملفات الحاسمة، حسبما أكدته مصادر مطلعة أمس.

وأوضحت ذات المصادر أن بلماضي سيحل بالجزائر من أجل متابعة بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 17 عاما التي سيحتضنها بلادنا انطلاقا من يوم 29 أفريل الحالي.

وحسب نفس المصادر، فإن مدرب المنتخب الوطني سيتقدم بطلبين خلال اللقاء الذي سيجمعه برئيس الفاف، حيث أشارت إلى أنه يرغب في خوض تحضيرات قوية قبل انطلاق منافسات كأس أمم أفريقيا التي ستحتضنها كوت ديفوار بدءا من العام المقبل.

ويبحث بلماضي عن خوض مواجهات ودية قوية مع منتخبات الصف الأول في القارة على غرار مصر ونيجيريا وغانا وجنوب أفريقيا، ويسعى مدرب "الخضر" من خلال تلك الخطوة، لتثبيت التشكيل الأساسي الذي سيعتمد عليه خلال البطولة الأفريقية بعد انضمام عدة مواهب من أصحاب الجنسية المزدوجة في الفترة الأخيرة.

وكان منتخب الجزائر ارتكب أخطاء استراتيجية خلال نهائيات كأس أمم أفريقيا الماضية، وذلك عندما استسهل فترة التحضيرات ولم يخض مباريات قوية من أجل تجهيز نفسه للمسابقة.

ويستأثر ملف مزدوجي الجنسية باهتمام خاص لدى بلماضي الذي يسعى لتقوية المنتخب الوطني بعناصر مؤثرة قبل النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا، ومن أبرز الأسماء التي يستهدفها مدرب "الخضر"، الثنائي أمين غويري وريان شرقي الذين ينشطان تباعا مع فريقي رين وأولمبيك ليون الفرنسيين.

ويسعى بلماضي لضبط استراتيجية ناجحة مع الفاف من أجل إقناع اللاعبان بالمشاركة مع الخضر في نهائيات كأس أمم أفريقيا، ويقوم بضغوطات قوية على المسؤولين على الهيئة الكروية الجزائرية من أجل القيام بتحركات أقوى لحسم هذا الملف في أسرع وقت ممكن.

من نفس القسم رياضة