رياضة

حجام يتلقى تضامنا واسعا وتنديدا باستبعاده بسبب الصيام

بلايلي كان ينضم للاعبين الرافضين لقرار مدرب نانت

تواصلت ردود فعل الفاعلين في كرة القدم الرافضين لقرار أنطوان كومبواري مدرب نادي نانت الفرنسي، الذي قرر استبعاد الدولي الجزائري جوان حجام من تشكيلة ناديه، على خلفية إصراره على صيام شهر رمضان.

وعبر العديد من اللاعبون الدوليون الجزائريون عن تضامنهم مع الوافد الجديد لصفوف الخضر، من بينهم إسماعيل بن ناصر، مثلما فعلت وجوه كروية معروفة على الصعيد العالمي، بل أن البعض اعتبر تصرف المدرب الفرنسي عنصرية تجاه لاعب مسلم.

وكان آخر المتضامنين مع حجام هو الدولي الجزائري، يوسف بلايلي، الذي وجه رسالة دعم إلى زميله الجديد في المنتخب الوطني، والذي بصم مارس الماضي، على أولى خطواته مع الخضر، والذي يمر بمرحلة صعبة، بسبب تهميشه من طرف مدربه في نانت، أنطوان كومباري، نتيجة تمسكه بصيام رمضان خلال مباريات الفريق.

ونشر ابن مدينة وهران، الذي يحمل ألوان أجاكسيو تغريدة عبر حسابه الشخصي في مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأول، تضمنت صورة معبرة يعلن من خلالها دعمه المطلق لحجام، تمثلت في يد تحمل العلم الجزائري وهي ترفع يدا أخرى عليها قميص حجام مع نادي نانت.

وكان العديد من لاعبي المنتخب الوطني قد عبروا عن تضامنهم مع الظهير الأيسر الجديد للخضر، على غرار إسماعيل بن ناصر ورياض محرز في وقت سابق، إضافة إلى أطراف رياضية ووجوه كروية عديدة، من بينها فرنسيون لا علاقة لهم بالإسلام، ولكنهم رفضوا تدخل مدرب نانت في الشؤون الدينية لعناصره واستبعاده لها بسبب ما يرونه من شعائر دينهم.

من نفس القسم رياضة