رياضة

انتقادات لاذعة لمدرب نانت بسبب استبعاده لحجام

البعض اعتبرها عنصرية ورغبة في دفع اللاعب لعدم الصيام

تعرض أنطوان كومبواري مدرب نادي نانت الفرنسي لحملة انتقادات واسعة في الأوساط الكروية العالمية، وحتى وسائل الإعلام الغربية، بسبب استبعاده للدولي الجزائري جوان حجام عن مباريات فريقه على خلفية صيامه لشهر رمضان المعظم.

وأكدت العديد من الوجوه الكروية المعروفة معارضتها لقرار مدرب نانت، ووجهت له انتقادات لاذعة بسبب ما اعتبرته العديد من الأطراف عنصرية مقيتة اتجاه لاعب مسلم، متسائلة هل كان المدرب سيقوم بنفس الشيء مع لاعب من ديانة أخرى.

وانتقد اللاعب الفرنسي السابق والصحفي بقناة أر أم سي، جيروم روثن، مدرب نانت، وصرح في حصته: "الدين كان ولايزال جزء من كرة القدم في كل الحالات في مجتمعنا، الكل يقوم ما يحلو له مهما كانت ديانته، وأنا كانوا يقولون لي أنه لا توجد أمور دينية في غرف تغيير الملابس، فالدين ضمن الحريات الشخصية والخصوصيات، حاليا نحن في شهر رمضان والصيام، وكومبواري لا يجب أن يتدخل في هذا الأمر، اللاعب جوان حجام قرّر الصيام ولم يريد الإفطار، هذا قراره وإيمانه، يجب احترامه”.

وواصل كومبواري، استبعاد حجام، من المشاركة في مباريات الفريق بسبب صيامه، وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "أونز مونديال" قبل مواجهة ليون أمس، في نصف نهائي كأس فرنسا: "حجام لن يكون معنيا بالمباراة، وعندما ينتهي شهر رمضان، سيعود إلى المجموعة، حجام يحرم نفسه من اللعب وهذا بسبب قناعاته الدينية، أنا أحترمه كثيرا، ونتحدث عنه كل يوم ونتفق معه بشأن هذا القرار".

وأكدت الصحيفة، أن الظهير الأيسر الجزائري، لن يكون بإمكانه المشاركة في مباريات نانت، حتى 21 أفريل، أي بعد نهاية شهر رمضان المبارك، كما ذكرت أن المدرب كومبواري، أعلم لاعبيه في وقت سابق، أن أي لاعب يلتزم بالصيام أيام المباريات، سيكون مصيره الإبعاد عن التشكيلة.

من نفس القسم رياضة