رياضة

محرز مرشح لدخول قائمة أول 10 صانعي الأهداف في تاريخ البريمييرليغ

أصبح أول لاعب أفريقي يصنع 56 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز

دخل الدولي الجزائري رياض محرز التاريخ في منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك إثر كسره رقماً قياسياً جديداً مع فريق مانشستر سيتي، ليؤكد أنه يستحق المشاركة في التشكيلة الأساسية أكثر تحت قيادة المدرب الإسباني، بيب غوارديولا.

وساهم محرز، في تفوق فريقه مانشستر سيتي على منافسه ليفربول، أول أمس في الجولة الـ 29 من بطولة "البريمييرليغ" لموسم 2022-2023، وذلك إثر صناعته هدفاً من الأربعة التي سُجلت في المواجهة، وانتهت بفوز "سيتي" العريض.

وبعد صناعته هدفاً جديداً مع فريقه مانشستر سيتي في "البريمييرليغ"، كسر محرز الرقم الخاص بالنجم الإيفواري، ديدييه دروغبا، وأمسى أول لاعب أفريقي يصنع 56 هدفاً في الدوري الإنجليزي تاريخيا، ويسعى الآن لكي يدخل قائمة أول 10 لاعبين صانعين للأهداف في تاريخ "البريمييرليغ".

ووفقاً للإحصاءات الخاصة بموقع "البريمييرليغ" الإلكتروني الرسمي، فإن محرز تقدم إلى المركز الـ26 في قائمة أفضل "صانعي" الأهداف في التاريخ، إثر تفوقه على كل من كيفين ديفيز لاعب بريستون إند، وديدييه دروغبا لاعب فريق تشلسي السابق، وأندرو روبرتسون لاعب فريق ليفربول، وبول سكولز لاعب فريق مانشستر يونايتد السابق.

ويحتاج محرز لصناعة 24 هدفاً في المباريات القادمة مع فريق مانشستر سيتي، من أجل دخول قائمة أول 10 صانعين للأهداف في تاريخ "البريمييرليغ"، إذ سيصل إلى الصناعة رقم 80، ويتفوق على الرقم الخاص بالأسطورة الإنكليزية، ديفيد بيكهام، لاعب فريق مانشستر يونايتد السابق.

يذكر أن محرز خاض 274 مباراة في الدوري الإنجليزي حتى الآن، وسجل 82 هدفاً، وصنع 56 هدفاً، وحقق الكثير من الألقاب المحلية مع ليستر سيتي ومانشستر سيتي، منذ أن بدأ رحلته في "البريمييرليغ" في موسم 2013-2014.

من نفس القسم رياضة