رياضة

الخضر يحسمون تأهلهم لكأس إفريقيا 2023

فازوا على النيجر أمس بفضل هدف بونجاح

حسم المنتخب الوطني تأهله لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 20023 بكوت ديفوار، عقب الفوز الذي حققه أمس على منتخب النيجر بملعب رادس بتونس، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات.

وأقحم الناخب الوطني جمال بلماضي ثلاثة لاعبين جدد كأساسيين، ويتعلق الأمر بكل من حجام، غيتون وشعيبي، ودخل المباراة بخطة هجومية واضحة، ترجمت في الدقيقة السادسة بهدف مبكر من بغداد بونجاح بعد تمريرة من محرز.

رد فعل منتخب النيجر لم يقلق الدفاع الجزائري، بالعكس، فقد كان الخضر متماسكون وبحثوا عن تسجيل الإصابة الثانية، لكن محاولاتهم كلها باءت بالفشل وليتركز اللعب في وسط الميدان لغاية إعلان الحكم عن نهاية المرحلة الأولى بهدف دون مقابل.

وسدد بونجاح قذفة قوية في المرحلة الثانية، ردها الحارس طنجة، وحاولبلماضي بعد ذلك منح الفرصة لجميع اللاعبين، فأقحم كل من بلايلي، بن طالب، عمورة، بوعناني ثم قادري، قبل أن يمنح الحكم وقتا للاعبين للإفطار، ويستأنف اللعب، وأنقذ الحارس زغبة من هدفين محققين، كما حرم الحكم اللاعب شعيبي من هدفين، وكاد عمورة أن يسجل هدفا ثان للخضر، قبل أن يعلن الحكم عن نهاية المواجهة بفوز المنتخب الوطني وتأهله رسميا لنهائيات كان 2023.

من نفس القسم رياضة