رياضة

الخضر يسعون للإطاحة بالنيجر لضمان التأهل لكان 2023

الطاقم الفني سيوظف أوراقه الرابحة لتفادي أي مفاجأة غير سارة

يحل المنتخب الوطني اليوم ضيفا على نظيره النيجري، ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2024"، في المباراة التي ستدور على أرضية ميدان ملعب حمادي العقربي "رادس" في العاصمة التونسية، بحكم عدم امتلاك النيجر ملعبا يستجيب للمواصفات التي حددها الكاف.

ويحتل المنتخب الوطني صدارة المجموعة السادسة بـ9 نقاط من 3 انتصارات على بعد 5 نقاط من أول ملاحقيه تنزانيا، وأصبح قاب قوسين او أدنى من ضمان التأهل للكان المقبلة.

ويدرك الناخب الوطني جمال بلماضي أن الفوز في مباراة اليوم سيضمن التأهل لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2023 بكوت ديفوار، لذلك، فإنه سيعمل على توظيف كافة الأوراق الرابحة في سبيل إضافة النقاط الثلاث لرصيد الخضر وضمان التأهل، وتفادي أي مفاجأة غير سارة مثلما حدث في لقاء الذهاب، حيث وجد نفسه متأخرا بهدف.

وينتظر عشاق المنتخب الوطني بفارغ الصبر الإعلان عن التشكيلة الأساسية التي ستدخل مباراة اليوم، وتسود حالة من الترقب لمعرفة الأسماء الجديدة التي ستيستعين بها بلماضي، حيث يرغب الجميع في مشاهدة بوعناني، شعيبي، وآيت نوري وهم يحصلون على المزيد من الوقت لإبراز قدراتهم، إضافة إلى جوان حجام وكيفن غيتون اللذان لم يشاركا في المباراة الأولى امام النيجر في ملعب نيلسون مانديلا.

ولن يدخل منتخب النيجر مباراة اليوم في ثوب الضحية، بدليل تصريحات مدربه جون ميشال كفالي قبل مباراة الذهاب، والتي أكد من خلالها أنه لن يدخر جهدا لتحصيل أكبر عدد من النقاط من مواجهة الخضر المزدوجة، وسيعمل بدون شك في لقاء اليوم على تحقيق نتيجة إيجابية تسمح له بالبقاء في سباق التأهل لنهائيات كان 2023.

من نفس القسم رياضة