رياضة

النيجر موريتانيا ومدغشقر في رحلة البحث عن إنجاز تاريخي

الدور ربع النهائي من بطولة إفريقيا للمحليين2022

ستسعى منتخبات النيجر وموريتانيا ومدغشقر الي تحقيق المفاجأة ومواصلة المغامرة القارية بمناسبة اجراء لقاءات الدور ربع النهائي للنسخة السابعة لبطولة إفريقيا للأمم غدا وبعد غد.

ففي أول مشاركة له في هذه المنافسة الافريقية، حقق منتخب مدغشقر مفاجأة من العيار الثقيل بانتزاعه صدارة مجموعته بعد فوزه العريض على السودان يوم الاثنين الماضي، في الدور ربع النهائي منتخب الموزمبيق في لقاء محلي عن منطقة كوسافا الذي يبدو متكافئا ومفتوحا على كل الاحتمالات.

وسيكون المنتخب الملغاشي مرشحا نسبيا للظفر بتأشيرة التأهل، كون الاحصائيات تبدو في صالحه خاصة وأنه لم يتلق أي هزيمة منذ انطلاق الدورة، أما منتخب الموزمبيق فهو راغب في مواصلة مغامرته رغم صعوبة المهمة.

أما منتخبا موريتانيا والنيجر فقد ضربا بقوة خلال هذه المنافسة بإقصائهما على التوالي منتخبين غنيين عن التعريف على الصعيد القاري وهما: مالي والكاميرون.

وفي الدور ربع النهائي، سيرفع منتخبا كل من موريتانيا والنيجر التحدي أمام على التوالي السنغال وغانا، وهما مرشحان قويان للتتويج باللقب، وعلى "المرابطون" و "أسود تيرانغا" الاستثمار في إمكانياتهم لتجاوز هذه العقبة.

ورغم أن السنغال وغانا سيستفيدان من أفضلية التكهنات، إلا أن لاعبي موريتانيا والنيجر تحذوهم إرادة فولاذية لتفنيد التكهنات وتحقيق معجزة أخرى ببلوغهم المربع الذهبي.

من نفس القسم رياضة