رياضة

"ملف الجزائر لاحتضان كان 2025 قوي للغاية وسندافع عنه للنهاية"

أكد أن الكاف ورئيسها منبهرون بما شاهدوه في الشان، زفيزف:

أكد جهيد زفيزف رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عزمه الدفاع عن ملف الجزائر لاستضافة منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2025، موضحا بان الملف الجزائري يعتبر الأقرب للفوز بشرف تنظيم المنافسة الإفريقية، مشيرا إلى أن الجزائر تعمل على استغلال نجاح الشان لدعم ملفها.

وأوضح رئيس الفاف في تصريحات إذاعية: "الجزائر وضعت ملفا حقيقيا وقويا لاحتضان كأس أفريقيا 2025 يخص 63 نقطة وبمشاركة 15 قطاعا، نحن واثقون أن ملفنا من أقوى الملفات وسينال كذلك ثقة المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم".

وبخصوص زيارة الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي الاخيرة، قال زفيزف: "بكل صراحة رئيس الكاف موتسيبي، وأعضاء مكتبه، لم يصدقوا ما وجدوه من إمكانيات مسخرة لإنجاح دورة كأس أمم أفريقيا للمحليين"، وواصل: "لقد تعرضوا للصدمة، ولكن بشكل إيجابي، كل شيء كان جاهزا، حتى ملعب براقي تمت تجربته قبل أيام من انطلاق البطولة، والجميع انبهر به، وبخصائصه، هذا أمر يحسب لنا، خاصة وأننا نمتلك طموحات كبيرة مستقبلا".

وأضاف: "موتسيبي أكد بأن ما تتوفر عليه الجزائر، يضاهي ما يمكن أن نجده في بلدان أوروبية، كما شدد على وجود وجه تشابه من ناحية المرافق وكثرتها، بما كان عليه الحال في كأس العالم الأخيرة 2022 في قطر".

وختم ذات المتحدث: "رئيس الكاف، وخلال الفترة الماضية، قضى فترة لا بأس بها في الجزائر، وتفقد العديد من الولايات، حيث كان يجد الإمكانيات اللازمة حاضرة دائما، لإنجاح أي محفل كروي من أعلى مستوى".

من نفس القسم رياضة