رياضة

محليو الخضر يمرون إلى ربع نهائي الشان في المركز الأول

تأهلوا بالعلامة الكاملة بعد تحقيقهم للفوز الثالث أمام الموزمبيق

ضمن المنتخب الوطني المحلي التأهل إلى الدور الثاني من كأس إفريقيا للاعبين المحليين في المركز الأول عن المجموعة الأولى، بعد تحقيقه للعلامة الكاملة إثر الفوز الذي حققه سهرة السبت في ثالث مبارياته في المنافسة، امام نظيره الموزمبيقي بنتيجة هدف دون رد.

وسيرافق محليو الخضر منتخب الموزمبيق إلى ربع نهائي الشأن، بعد أن انتهت المباراة الثانية من نفس المجموعة بفوز منتخب ليبيا أمام نظيره الإثيوبي، وسيلتقي رفقاء زكريا دراوي بواحد من منتخبات المجموعة الثانية الثلاث ويتعلق الامر بكل من السنغال، كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية.

وعرفت تشكيلة الخضر تغييرات عديدة حيث عمل المدرب مجيد بوقرة على منح الفرصة لمعظم عناصره، وتمكن محليو الخضر من تسجيل الهدف الأول عن طريق المدافع حسين دهيري في الدقيقة السابعة من عمر الشوط الأول، في أول مشاركة لمدافع نادي بارادو بقميص المنتخب الوطني في المنافسة القارية، مستغلا بذلك ركنية أكرم جحنيط.

ولم تكن محاولات الموزمبيقيين لتقلق الخضر، واقتصرت ردة الفعل على بعض الهجمات التي تصدى لها الدفاع الجزائري بقوة، كما كاد لعريبي أن يضاعف النتيجة لولا سوء التركيز قبل أن تنتهي المرحلة الأولى بتقدم رفقاء أسامة شيتة.

وضيع لعريبي فرصة حقيقية مع بداية الشوط الثاني، والذي عرف تحسنا ملحوظا في طريقة لعب منتخب الموزمبيق، الذي ضيع هو الآخر فرصة من ذهب، امام براعة الحارس أليكسيس قندوز، كما اعتمد بعد ذلك على التسديد من بعيد دون جدوى، وأجرى بوقرة بعد ذلك عدد من التغييرات بإقحام محيوص وميريزيق لاستعادة النسق فضيع دراوي تسديدته، وتمكن حارس الموزمبيق من التصدي لرأسية محيوص لتنتهي المواجهة بفوز الخضر ومرور المنتخبين إلى الدور ربع النهائي.

من نفس القسم رياضة