رياضة

الكاف تحيل غياب المغرب عن الشان للهيئة القضائية المختصة

أجرت تعديلا بسيطا على برنامج المجموعة الثانية

أصدرت الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم بيانا حول عدم مشاركة منتخب المغرب في كأس أمم أفريقيا للمحليين المقامة في الجزائر، حيث كان مقررا أن يواجه منتخب السودان، في الجولة الأولى.

وقالت الكاف في بيانها: "اجتمعت اللجنة المنظمة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للبطولة الإفريقية للمحليين المقامة في الجزائر، وفقا للوائح، في الجزائر العاصمة، وقررت اللجنة أن تكون المجموعة الثالثة من ثلاثة فرق، ويصعد أول فريقين إلى مراحل خروج المغلوب"

وتابعت الكاف في بيانها: "أحالت اللجنة المنظمة موضوع عدم حضور المغرب في المباراة المقررة الأحد ضد السودان إلى الهيئة القضائية المختصة".

وغاب المنتخب المغربي عن شان الجزائر، بعد قيام الجامعة المغربية لكرة القدم، بعدة سيناريوهات، بداية باشتراط التنقل إلى الجزائر، عبر رحلة مباشرة إلى قسنطينة.

وقدمت الكاف عدة اقتراحات للمغرب، من أجل التنقل والمشاركة، إلا أن رئيس الجامعة المغربية فوزي لقجع، فضل مواصلة مسرحيته المفضوحة، للتشويش والتأثير على شان الجزائر، وكان آخر فصل من مسرحية المشاركة من عدمها، توجه لاعبي المنتخب المغربي إلى المطار لينتظروا صدور رخصة السفر إلى الجزائر قبل أن يعودوا أدراجهم، إلى جانب حملة ضد حفل الافتتاح وتحريف لبيانات رسمية حوله.

وفي نفس السياق، وافقت الكاف على طلب اللجنة المنظمة بإجراء تعديل جديد على برنامج المباريات، وذلك بعد انسحاب المغرب من المشاركة في البطولة، بحسب ما جاء في بيان اللجنة المنظمة.

وقال البيان إنه "بطلب من اللجنة المحلية لتنظيم بطولة الشان، بناء على انسحاب منتخب المغرب، تم إلغاء مباراة الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة بين المغرب وغانا، التي كانت مقررة بملعب الشهيد حملاوي بمدينة قسنطينة.. كما قرر الكاف تحويل المباراة رقم 22 بين منتخبي السودان ومدغشقر من ملعب ميلود هدفي بوهران إلى ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة".

من نفس القسم رياضة