رياضة

الخضر اول المتأهلين لربع نهائي الشان بعد الفوز أمام إثيوبيا

بفضل الهدف الوحيد الذي سجله محيوص

أصبح المنتخب الوطني للاعبين المحليين أول منتخب يضمن تأهله للدور ربع النهائي من منافسة الشان التي تحتضنها بلادنا، بعد تحقيق لثاني فوز له الثلاثاء، على حساب نظيره الإثيوبي في المباراة التي جرت على ملعب نيلسون مانديلا، والتي انتهت بنتيجة هدف دون مقابل.

وعرفت بداية المباراة سيطرة جزئية لأشبال الناخب الوطني مجيد بوقرة على مجريات اللعب، وتركزت هجماتهم على الناحية اليسرى، مستغلين بذلك اندفاع يوسف لعوافي للمساهمة في صنع اللعب، فضيع مزيان فرصة حقيقية لفتح باب التسجيل، كما وجه أحمد قندوسي قذفة قوية تصدى لها الحارس الإثيوبي على مرتين.

بعدها استعاد لاعبو منتخب إثيوبيا أنفاسهم، وتمكنوا من السيطرة على الكرة، وحاولوا التقدم بها نحو الهجوم، رغم صلابة الدفاع بقيادة أيوب عبد اللاوي، كما كاد قندوسي بدوره أن يخادع دفاع الخصم برأسية لولا يقظة الحارس، لتنتهي المرحلة الأولى بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، تمكن أيمن محيوص من تسجيل الهدف الوحيد في المواجهة في الدقيقة الـ52، بعد تنفيذ ركنية، وواصل زملاء المتألق ميريزيق سيطرتهم على اللعب، رغم محاولة الإثيوبيين العودة في النتيجة، وهو ما كاد أن يحدث في الوقت بدل الضائع لولا يقظة الحارس قندوز لتنتهي المواجهة بفوز الخضر وضمانهم المرور إلى الدور الثاني.

من نفس القسم رياضة