رياضة

المنتخب الوطني المحلي مصمم على الفوز والصعود لربع النهائي

يواجه اثيوبيا اليوم في ثاني جولات شان 2023

يواجه المنتخب المحلي بداية من الساعة الثامنة من سهرة اليوم نظيره الإثيوبي بملعب "نيلسون مانديلا" لحساب الجولة الثانية للمجموعة الأولى، من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر (بنية تحقيق الفوز وترسيم تأهله إلى الدور ربع النهائي.

ويسعى "الخضر" الذين افتتحوا شان-2022 بفوز مهم أمام منتخب ليبيا للحفاظ على نفس الديناميكية عبر حصد الانتصار الثاني تواليا وهو ما يفتح لهم بوابة التأهل إلى الدور الثاني على مصراعيها.

ويتوجب على أشبال الناخب الوطني مجيد بوقرة تصحيح بعض النقائص خاصة من ناحية الفعالية الهجومية بهدف تجاوز عقبة المنتخب الإثيوبي، الذي اكتفى بالتعادل السلبي ضد موزمبيق في الجولة الأولى.

ومن ناحية التعداد، سيتمكن الطاقم الفني الوطني من الاعتماد على خدمات المهاجم أيمن محيوص الذي سجل أول هدف ضد ليبيا، قبل أن يصاب على مستوى الكاحل ويغادر الميدان، بالمقابل سيكون المهاجم شعيب دبيح غائبا عن مباراة اليوم بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال اللقاء الافتتاحي.

من جانبه، يحاول منتخب إثيوبيا الغائب عن بطولة إفريقيا للاعبين المحليين منذ طبعة 2016 على صنع المفاجأة بملعب براقي ضد منتخب البلد المضيف وبالتالي إعادة بعث حظوظه للعبور إلى الدور الثاني.

وأهدر فريق 'واليا ابيكس' فرصة سانحة لنيل النقاط الثلاث خلال مقابلته الأولى أمام موزمبيق (0-0)، وذلك عقب عجزه عن تجسيد سيطرته على مجمل أطوار اللقاء بسبب التسرع ونقص النجاعة أمام الشباك.

وسيجمع اللقاء الثاني لهذه المجموعة الأولى اليوم بين منتخب ليبيا ونظيره الموزمبيقي بملعب "نيلسون مانديلا" ببراقي بداية من الساعة الخامسة زوالا.

من نفس القسم رياضة