رياضة

"الفوز ضروري من أجل التأهل للربع النهائي"

أكد استعداد منتخب المحليين لمواجهة إثيوبيا، بوقرة:

شدد مجيد بوقرة مدرب المنتخب المحلي أمس على ضرورة تحقيق الانتصار ضد إثيوبيا وضمان التأهل لربع نهائي بطولة إفريقيا للاعبين المحليين اليوم بملعب "نيلسون مانديلا".

وأكد الناخب الوطني، خلال الندوة الصحفية التي نشطها بملعب براقي: "نحن نخوض كل مواجهة في هذه البطولة بطابع اللقاء النهائي، المأمورية ستكون صعبة على الفريقين. نطمح لتحقيق الفوز وضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي. المشوار لا يزال طويلا ومحفوفا بالمخاطر ولا شيء مضمون لحد الآن. يجب علينا تفادي التراخي وبدل كل جهدنا للفوز بهذه المقابلة الثانية أمام جمهورنا".

وأضاف مجيد بوقرة: "من المتوقع أن نشاهد لاعبين أكثر تحررا فوق أرضية الميدان للظهور بكل إمكانياتهم. اشتغلنا على تصحيح بعض النقائص التي عانينا منها. لكن الأهم هو روح المجموعة لأن المباراة الافتتاحية جرت تحت ضغط كبير. أنا واثق من قدرتنا حيث أتمنى أن نلعب بطريقة أكثر هجومية وأحسن جودة في التمريرة الأخيرة".

وتابع: "أدعو جميع اللاعبين للاستمتاع بهذه المناسبات بتقديم المجهودات الجماعية والابتعاد عن الضغط النفسي للمباراة. أتوفر على لاعبين جيدين وإن كانوا في أفضل حالاتهم سوف نكون في الموعد خاصة من ناحية تطبيق الخطة التكتيكية. أكيد أن الجمهور الجزائري سيدعمنا إلى غاية الرمق الأخير من أجل بلوغ هدفنا".

كما أثنى بوقرة على إمكانيات المنتخب الإثيوبي: "إثيوبيا تمتلك فريقا متجانسا ويطبق كرة جميلة فإذا تركنا له مجال اللعب سيكسب الثقة ويستطيع مباغتتنا. نحن على دراية بماذا ينتظرنا حيث درسنا خصمنا جيدا وسنعمل على احترامه. ألاهم هو المحافظة على الروح المعنوية الإيجابية".

وفي رده عن سؤال يخص تواجد الناخب الوطني جمال بلماضي بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى، أكد بوقرة أنه يمثل سندا مهما بالنسبة للاعبين وكذا الطاقم الفني: "جمال متواجد بسيدي موسى وهو يشجعنا وهذا أمر رائع فهو يمنح الدعم المعنوي للاعبين والطاقم الفني. ان شاء الله سنفوز بهذه المقابلة ونواصل المغامرة القارية"

من نفس القسم رياضة