رياضة

"الشان ستكون نقطة ايجابية لملف احتضان الجزائر لكان 2025"

الأمين العام للكاف يثني على المنشآت الكروية والفندقية ويؤكد

أكد الأمين العام للكنفيدرالية الإفريقية لكرة القدم فيرون موسينغو أومبا، أن البطولة الإفريقية للأمم للمحليين-والمقررة بالجزائر من 13 جانفي الى 4 فيفري، ستكون "نقطة إيجابية" بالنسبة للجزائر في ملف ترشحها لاحتضان كأس إفريقيا للأمم-2025.

وصرح الأمين العام للهيئة القارية "صحيح أن اللجنة التنفيذية هي من تقرر البلد الذي سيحتضن كأس افريقيا-2025. الا أن "شان-2022" ستمثل نقطة ايجابية بالنسبة للجزائر، بالنظر الى أن المنشآت الكروية والفندقية من مستوى عالي وهذا أمر رائع. وتفاديا للتكرار، فإن اللجنة التنفيذية هي من ستتخذ القرار النهائي استنادا الى معايير معينة".

ويأتي تصريح المسؤول الكونغولي عقب وصوله الى الجزائر العاصمة في آخر زيارة تفقدية للمدن الأربعة التي ستحتضن الطبعة السابعة لـ "الشان"، وهي الجزائر العاصمة (ملعب نيلسون مانديلا ببراقي)، وهران (ملعب ميلود هدفي)، قسنطينة (ملعب الشهيد حملاوي)، عنابة (ملعب 19 ماي 1956).

وكانت الجزائر قد قدمت ملف ترشحها لتنظيم كأس افريقيا للأمم 2025، عقب قرار الكاف بسحب التنظيم من غينيا بسبب التأخر المسجل على مستوى أشغال المنشآت التي اشترطتها الهيئة القارية.

وأضاف المسؤول "قرار الجزائر بتسمية ملعب براقي على الراحل نيسلون مانديلا هو اعتراف جليل لهذا القائد الافريقي. كما يؤكد أيضا ارتباط الجزائر بالقارة الافريقية وتضامنها مع الشعوب الافريقية".

وتقوم الهيئة القارية في الفترة ما بين 5 و 25 جانفي بزيارات تفقدية الي البلدان المترشحة قبل الاعلان عن هوية البلد المنظم، و ذلك يوم 10 فيفري القادم، عقب اجتماع للجنة التنفيذية.

من نفس القسم رياضة