رياضة

"قضية إيتو" تثير الجدل ومطالب من الفيفا بمعاقبته

رغم قيامه بالاعتذار من الجماهير الجزائرية

تواصل قضية رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو مع أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي الجزائريين، إثارة الجدل عالميا، وانتشر فيديو لإيتو، وهو يعتدي في قطر على جزائري طرح عليه سؤالا متعلقا بالحكم الغامبي باكاري غاساما والمباراة الشهيرة بين الجزائر والكاميرون في الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم 2022.

وكشفت جريدة "ليكيب" الفرنسية، عن تواصلها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم للتعرف على الخطوات التي تنوي هيئة الرئيس جياني إنفانتينو اتخاذها ضده، بسبب الطريقة العنيفة التي تعامل بها مع المصور الجزائري.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن فيفا رفضت منح تفاصيل بخصوص القضية، أو إمكانية فتح تحقيق تأديبي أو فرض عقوبات على أسطورة كرة القدم الكاميرونية.

وأشارت "ليكيب" في نهاية المطاف، إلى وجود دعم مطلق لصامويل إيتو من طرف الجماهير الكاميرونية، لافتة النظر إلى عزم الجزائريين من جهتهم على مواصلة الحديث عن قضية الحكم باكاري غاساما، خاصة بعد الفيديوهات الأخيرة لمحمد إدريسو نجم الكاميرون، الذي أكد أن إيتو قام بشراء ذمة الحكم باكاري غاساما، معتبرا تأهل الكاميرون للمونديال غير شرعي.

وكانت الفيفا وفي سياق متصل، قررت وبصفة رسمية حرمان المصور الجزائري من التواجد في أي من المباريات المتبقية من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

يذكر أن صامويل إيتو أصدر بيانا رسميا، قدم فيه اعتذاره عن التصرف الذي بدر منه، موجها في نفس الوقت لوما كبيرا للاتحاد الجزائري لكرة القدم وأنصار محاربي الصحراء، إذ طالبهم بضرورة تجاوز صدمة الفشل في التأهل للمونديال.

من نفس القسم رياضة