رياضة

بلماضي يجدد عقده رسميا مع الفاف لغاية 2026

بهدف التألق في كان 2023 والتأهل للمونديال القادم

جدد الناخب الوطني جمال بلماضي، رسميا، عقده مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، ليبقى على رأس العارضة الفنية لـ "الخضر" إلى غاية 2026، حسبما أكدته مصادر مطلعة أمس.

وأنهى بلماضي الجدل بشأن مصيره مع الخضر، إذ جدد عقده مع الفاف إلى غاية المونديال القادم الذي ستحتضنه الولايات المتحدة مع المكسيك وكندا، وسيكون العقد الجديد مرتبط بالأهداف التي يسعى الناخب الوطني لتحقيقها في الفترة القادمة.

وأوضحت ذات المصادر ان العقد سيكون مرتبطا بأهداف معينة، أهمها الوصول بالمنتخب إلى أدوار متقدمة في كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار عام 2024، والتأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة 2026، وأضافت أن المدرب الوطني سيتقاضى نفس الراتب الذي اتفق عليه بعد عودته من كأس أمم إفريقيا بمصر عام 2019 والمقدر بـ233 ألف أوروشهريا.

ويحظى بلماضي بدعم منقطع كبير من الفاف ورئيسها جهيد زفيزف، ومن وزارة الشباب والرياضة، وحتى من الجماهير الكروية، حيث يأمل الجميع في أن يتمكن رفاق القائد رياض محرز النهوض بالمنتخب والعودة إلى السكة، بعد الخروج المبكر من كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالكاميرون، وتضييع "الخضر" هدف المشاركة في مونديال قطر بطريقة ساذجة.

ويدرك المدرب الوطني جمال بلماضي صعوبة المهمة في ظل التحديات القادمة، وينوي، حسب مصدر مقرب من الفاف، تدعيم التشكيلة الوطنية بعناصر جديدة، بعد أن أبدى بعض اللاعبين رغبتهم في تدعيم المنتخب، والدليل أن بعضهم غير جنسيته الرياضية ومن المنتظر أن يكون حاضرا في تربص مارس تاريخ الفيفا القادم.

من نفس القسم رياضة