رياضة

الفيفا تصدم الجزائريين وتعين غاساما حكما لمباراة قطر وهولندا

في الوقت الذي كان ينتظر معاقبته بسبب فضيحة ملعب تشاكر

لم يصدق أنصار الخضر ومتتبعو كأس العالم 2022 التي تجري حاليا وقائعها في قطر قيام لجنة التحكيم التابعة للاتحادية الدولية لكرة القدم بمنح الثقة في الحكم الغامبي باكاري غاساما، المتهم بالتأثير على إياب مباراة السد التي جمعت منتخبنا الوطني بنظيره الكاميروني بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، والتسبب بالتالي في حرمان الخضر من المشاركة في المونديال.

فقد وجهت الفيفا صدمة للجماهير الجزائرية، وذلك خلال نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، لما قررت لجنة الحكام التابعة لها، والتي يشرف عليها الإيطالي، بيار لويجي كولوينا، تعيين الحكم الغامبي باكاري غاساما، للإشراف على مباراة الجولة الثالثة من المجموعة الأولى، والتي ستجمع بين قطر وهولندا، مساء اليوم.

وكان الناخب الوطني جمال بلماضي، قد منح أملا كبيرا للجماهير الجزائرية منذ أشهر مضت، عندما أطلق تصريحات نارية لمحطة "مونت كارلو" الإذاعية الفرنسية، قال فيها: "نمتلك ملفا ثقيلا ضد غاساما بعد الأخطاء التي ارتكبها ضدنا، وتم تقديمه للفيفا ونحن ننتظر الرد عليه".

ودفعت هذه التصريحات، لإحياء الأمل من أجل إعادة المباراة الفاصلة الشهيرة للجزائر أمام الكاميرون في التصفيات المونديالية، أو معاقبة الحكم الغامبي على أقل تقدير، وهو ما لم يحدث، بدليل أن باكاري غاساما سيقوم بتحكيم مباراة مونديالية.

يشار إلى أن جمال بلماضي، دخل في صراع علني مؤخرا مع لاعبه ياسين براهيمي، الذي رفض تحميل مسؤولية إخفاق المنتخب الوطني في التأهل لمونديال قطر للحكم، وهو ما لم يتقبله مدرب الخضر، والذي طالب نجمه بتحمل مسؤولياته، كما أخرجه من حساباته الفنية، رغم عروضه المميزة في الدوري القطري.

من نفس القسم رياضة