رياضة

"سنودع ملف الترشح لكان 2025 قبل الآجال المحددة بـ 16 ديسمبر"

قال إن عودة منافسة الكأس أمر إيجابي للكرة المحلية والجمهور الرياضي، زفيزف:

أكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم جهيد زفيزف، أن الجزائر ستودع ملف ترشحها لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2025، قبل تاريخ 16 ديسمبر، مشيرا إلى أن عودة منافسة كأس الجمهورية أمر إيجابي.

وقال زفيزف في تصريحات له صبيحة أمس، قبل تنقله مع المنتخب الوطني إلى وهران: "حاليا نحن في نية الترشح، وبعد دفتر الشروط سنودع الملف قبل الآجال المحددة بـ 16 ديسمبر، هناك العديد من البلدان التي ستترشح لاحتضان الكان وستنافس ضدها للفوز" كما تحدث عن ملعب براقي، حيث قال: "أرضية الميدان لا تزال تحتاج إلى وقت حتى تكون جاهزة"

من جهة أخرى، اعتبر زفيزف، عودة منافسة كأس الجزائر بعد غياب ثلاث سنوات أمر إيجابي للكرة الوطنية والجمهور الرياضي، وذلك بمناسبة حفل سحب قرعة الدورين الـ32 والـ16 لكأس الجزائر أكابر لموسم 2022-2023، الذي جرى سهرة أول أمس.

وأفاد زفيزف بأن عائلة كرة القدم الجزائرية كانت "سعيدة للالتقاء مجددا" في هذه السهرة الكروية بمناسبة سحب قرعة الدورين الـ32 والـ16 لكأس الجزائر والتي عرفت نتائجها "مقابلات شيقة"، وأضاف: "التقى الفاعلون في الميدان الكروي سويا، و ذلك بعد توقف دام ثلاث سنوات بسبب جائحة كورونا. وبهذا تعود النشاطات الرياضية تدريجيا وهو أمر إيجابي للكرة المحلية والجمهور الرياضي المتعطش لمثل هذه المواعيد".

وستجري مباريات الدور الـ32 لكأس الجزائر يومي 25 و 26 نوفمبر الحالي، بينما يلعب الدور الـ16 بتاريخ 9 و 10 ديسمبر المقبل، وفق ما أعلنه الأمين العام للاتحادية، منير دبيشي.

من نفس القسم رياضة