رياضة

الخضر يتحدون الغيابات في مواجهة نسور مالي وديا

بلماضي سيمنح الفرصة لاكتشاف الوجوه الجديدة

يلتقي المنتخب الوطني سهرة اليوم بنظيره المالي، في مباراة ودية سيحتضنها ملعب ميلود هدفي بوهران، وسيسعى من خلالها الطاقم الفني للخضر الوقوف على إمكانيات عناصره، وتجريب أكبر قدر من الخطط التكتيكية.

وسيسعى الناخب الوطني جمال بلماضي من خلال مباراة اليوم منح الفرصة لعدد من العناصر التي تم توجيه الدعوة لها بمناسبة هذا التربص المغلق، وسط شغف الجمهور الرياضي لاكتشاف العناصر الجديدة التي يتقدمها كريم عريبي ومهدي ليريس.

من جهته، كشف المُكلف بالإعلام في الفاف، صالح باي عبود، البرنامج التفصيلي لتربص المُنتخب الوطني الذي انطلق الإثنين.

وستتنقل النخبة الوطنية إلى وهران اليوم، وستعود العاصمة مباشرة بعد نهاية المواجهة، حيث ستجري يوم غد حصة تدريبية بالمركز التقني الوطني لسيدي موسى، وسنشد الرحال إلى السويد يوم الجمعة، أين ستجري أول وآخر حصة تدريبية بالملعب الذي سيحتضن اللقاء أمام السويد بمالمو قبل المواجهة المقررة السبت.

وكانت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم قد أعلنت عن غياب كل من آدم وناس لاعب ليل، وألكسندر أوكيدجة حارس مرمى ميتز، ورامي بن سبعيني عن تربص المنتخب الوطني رغم إشارتها لإمكانية لحاق هذا الأخير بمواجهة السويد.

وأوضح صالح باي عبود، المكلف بالإعلام لدى الاتحاد الجزائري، في تصريحات صحفية، أن ليل وميتز رفضا سفر اللاعبين، منوها أن الفريقين الفرنسيين يستندان على لائحة الفيفا، التي تسمح للأندية بعدم تسريح لاعبيها، من أجل المشاركة مع منتخباتهم خارج أيام التوقف الدولي، مشددا على أن رامي بن سبعيني المصاب بفيروس كورونا قد يلحق بودية منتخب الجزائر أمام السويد.

وكان بلماضي، قد وجه الدعوة للاعب نيس الفرنسي، بلال براهيمي لتعويض آدم وناس في التربص الجاري، ويكون براهيمي قد التحق بزملائه أمس، بالمركز التقني بسيدي موسى، للمشاركة في الحصة التدريبية الثانية للمنتخب.

من نفس القسم رياضة