رياضة

منتخب أقل من 23 سنة مصمم على تحقيق التأهل لكأس إفريقيا

مواجهة الكونغو الديمقراطية تأجلت لليوم بسبب خلل في الطائرة

قبلت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، تأجيل المباراة التي كانت ستجمع المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة بنظيره من الكونغو الديمقراطية أمس إلى اليوم، حسبما أكدته مصادر مطلعة أمس.

وأوضحت ذات المصادر ان الكاف وبعدما تلقت طلبا من اتحادية الكونغو الديمقراطية، بتأجيل المواجهة التي تدخل في إطار الدور التصفوي الثاني لكأس إفريقيا لذات الفئة، قررت برمجتها اليوم، على الساعة السادسة مساءا بملعب 8 ماي بسطيف.

ولم يتمكن منتخب الكونغو الديمقراطية لأقل من 23 سنة من الوصول إلى سطيف أمس بسبب خلل في الطائرة التي كانت تقله إلى الجزائر والتي كادت أن تودي بحياة كل الوفد، الذي نجا من حادث طائرة، خلال سفريته إلى الجزائر، لمواجهة المنتخب الوطني للآمال.

وكشفت تقارير اعلامية من الكونغو الديمقراطية، عن تعرض الطائرة المقلة لوفد منتخب الكونغو، لعطب بعد ثلاث ساعات من اقلاعها، نحو الجزائر، وأضافت أن الأمر استدعى النزول الاضطراري للطائرة، بمطار "ندجيلي" بكنشاسا، وسط حالة ذعر للاعبي المنتخب الكونغولي.

وعجز مسؤولو منتخب الكونغو الديمقراطية عن ايجاد رحلة أخرى لحد الآن، للالتحاق بالجزائر، لمواجهة المنتخب الوطني لأقل من 23 عاما، ليتقدموا بطلب للكاف، التي بدورها قامت بمراسلة الفاف قبل أن تؤكد الأخيرة إمكانية تأجيل المواجهة إلى اليوم.

يذكر أن مباراة المنتخب الوطني لأقل من 23 عاما، ونظيره الكونغولي، كانت مقررة أمس، لحسم التأهل للدور المقبل من تصفيات أمم إفريقيا 2023.

من نفس القسم رياضة