رياضة

مويس: " بن رحمة يقدم مستويات كبيرة ونعتمد على أهدافه وتمريراته الحاسمة"

لاعب الخضر يفتتح عداده في البرومييرليغ، ويجبر مدربه على الإشادة به

اختير الدولي الجزائري سعيد بن رحمة كرجل للقاء الذي جمع فريقه واستهام ضد بورنموث أول أمس، في إطار الجولة 13من البريميرليغ، بمساهمته الفعالة في الفوز الذي حققه فريقه بهدفين لصفر، من خلال تسجيله الهدف الثاني في اللقاء.

أجبر بن رحمة، جناح مدربه ديفيد مويس على الإشادة بإمكانياته، بعد كسر صيامه التهديفي في الدوري الإنجليزي، ووصوله إلى 3 أهداف وتمريرتين حاسمتين هذا الموسم بكافة البطولات، منهم هدفان في آخر مشاركتين له كأساسي، بواقع هدف في دوري المؤتمر الأوروبي ضد أندرلخت البلجيكي، وهدفه في بورنموث.

وقال مويس في تصريحات نقلها موقع "تيم توك" البريطاني الشهير: "بن رحمة لاعب يقدم مستويات كبيرة، ونحن نعتمد على أهدافه وتمريراته الحاسمة، بدايته كانت بطيئة، ولكننا نأمل في أن يتحسن مردوده مع الفريق في الوقت الحالي".

وباتت مشاركة بن رحمة هي الأولى له كأساسي في الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ التعادل 1-1 مع توتنهام هوتسبير، في الجولة الخامسة، يوم 31 أوت الماضي.

وخطف جناح المنتخب الوطني الأنظار في مباراة فريقه وست هام ضد بورنموث، بعدما سجل أول أهدافه في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، وشارك في المباراة بشكل أساسي، ونجح في الظهور بشكل مميز، حيث سجل هدف فريقه الثاني من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع.

وسدد اللاعب الجزائري قبل الهدف 7 تسديدات على المرمى طوال المباراة، جاءت جميعها خارج القائمين والعارضة، بحسب موقع "هوسكورد"، ووفقا لتلك المستويات، منح موقع "هوسكورد" بن رحمة تقييما مرتفعا، حيث حصل على 7.76 من أصل 10 درجات.

ومرر بن رحمة 38 كرة خلال المباراة، بدقة وصلت إلى 89.5%، غير أنه لم يمرر منها سوى تمريرة مفتاحية وحيدة، بالإضافة إلى 3 كرات عرضية، بالإضافة إلى ذلك، قام اللاعب الجزائري بـ4 مراوغات ناجحة، فيما تعرض للعرقلة مرة وحيدة لإيقاف خطورته على مرمى الضيوف.

من نفس القسم رياضة