رياضة

وزارة الشباب والرياضة تضع "الفاف" تحت "المجهر"

أوفدت لجنة تفتيش ومراقبة التسيير الإداري والمالي والمحاسباتي

أعلنت وزارة الشباب والرياضة أمس عن إيفاد لجنة تفتيش إلى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم للوقوف على التسيير الإداري والمالي والمحاسباتي لمختلف الهيئات الرياضية.

وجاء في بيان الوزارة عبر صفحتها الرسمية عبر الفايسبوك: "مواصلة لتطبيق برنامج المفتشية العامة التابعة لوزارة الشباب والرياضة لسنة 2022، باشرت لجنة تفتيش مكونة من مفتشين مركزيين يوم الأحد 23 أكتوبر 2022 بعملية مراقبة وتفتيش معمق لتسيير الاتحادية الجزائرية لكرة القدم".

وأوضح البيان ان العملية ستشمل التحقيق في مختلف الهيئات المنضوية تحت لواء الفاف: "كما ستمس كذلك عمليات التفتيش والمراقبة الرابطات التابعة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم على غرار الرابطة المحترفة الأولى والرابطة الوطنية للهواة والرابطات الجهوية.

وحسب البيان نفسه، فإن اللجنة الوزارية ستحقق في مختلف تعاملات الفاف، والهيئات التي تسيرها، ومن مختلف الجوانب: "ستشمل عمليات التفتيش والمراقبة التسيير الإداري والمالي والمحاسباتي لهذه الهيئات الرياضية"

ويعتبر قرار الوزارة سابقة في علاقتها مع الفاف، حيث أنها المرة الأولى التي تقوم فيها بإيفاد لجنة للتحقيق في تعاملات الفاف، الإدارة والمالية، منذ وصول الوزير سبقاق إلى مبنى ساحة اول ماي، وتنصيب جهيد زفيزف على رأس الهيئة الكروية، وهو ما أثار الكثير من التساؤلات.

من نفس القسم رياضة