رياضة

"إقصاؤنا كان مدبرا وحدثت أمور غير رياضية تسببت في حرماننا من المونديال"

هاجم الفيفا بسبب تعاملها السلبي بخصوص التظلم ضد الكاميرون، عبود يصرح

جددت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم انتقادها للاتحادية الدولية لكرة القدم، وعادت للحديث عن التظلم الذي تقدمت به في مباراة السد التي جمعت المنتخب الوطني بنظيره الكاميروني يوم 29 مارس الماضي، والذي اكدت انها لم تتلق أي رد رسمي بخصوصه، مشيرة إلى ان الجزائر تعرضت للإقصاء من سباق المونديال بطريقة غير رياضية.

وفي تصريحات صحفية أمس، هاجم صالح باي عبود المتحدث الإعلامي في الفاف، مسؤولي الفيفا بسبب "التعامل السلبي مع ملف التظلم المذكور"، وقال: "الخسارة أمام الكاميرون والإقصاء من المشاركة في المونديال؟ لا يمكن القول إننا خسرنا بطريقة رياضية".

وكشف عبود أن حرمان الجزائر من المونديال كان متعمدا، مشيرا إلى أنه سيتم الكشف عن كل شيء يوما ما، دون أن يحدد التاريخ: "نحن مقتنعون بأن الخروج كان مدبرا وأن هناك أمور خارج النطاق الرياضي حدثت لحرماننا من المشاركة في كأس العالم. ربما في يوم ما يمكننا الحديث عن هذا الموضوع بكل أريحية ونكشف كل شيء، ما حدث كان يتجاوز مجرد كرة القدم".

ووجه المتحدث الإعلامي للفاف انتقادات مباشرة للفيفا، بخصوص عدم ردها عن التظلم: "الاتحاد الدولي لم يحترمنا من خلال عدم تقديمه لأي إجابة بخصوص التظلم الذي تقدمنا به بخصوص المباراة، لم نفهم لماذا تم التعامل معنا بهذه الطريقة؟".

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم تقدم بتظلم لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل طلب فتح تحقيق في الغرض، وذلك على أمل إعادة لعب مباراة الإياب لكن دون جدوى.

من نفس القسم رياضة