الثقافي

انطلاق تصوير فيلم الشهيد البطل "سي امحمد بوقرة" بالمدية

بحضور وزيري المجاهدين والثقافة وتزامنا مع ذكرى 17 أكتوبر

أعطى أمس، بولاية المدية، وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة ووزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي، إشارة انطلاق تصوير الفيلم التاريخي حول الشهيد البطل الرمز "سي أمحمد بوقرة"، وذلك تزامنا مع الاحتفالات بذكرى مظاهرات 17 أكتوبر 1961.

حل أمس كلا من وزير المجاهدين ووزيرة الثقافة والفنون بولاية المدية في زيارة عمل بمناسبة إحياء اليوم الوطني للهجرةـ أين كان في استقبالهما جهيد موس والي الولاية رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي ونواب البرلمان بغرفتيه والسلطات المدنية والأمنية، وقد حل الوفد ببلدية اولاد بوعشرة على مستوى مقبرة الشهداء بالمقام المخلد للشهيد، العقيد احمد بوقارة المدعو سي امحمد بوقارة.

الشهيد الذي سَقت دماؤه أديم منطقة أولاد بوعشرة في يوم 5 ماي من سنة 1959 بعد أن قضى سنتين كقائد للولاية التاريخية الرابعة، وعرف بتفكيره الهادف والمتميّز ناهيك عن رحابة الصدر وكرم خلقه وتواضعه وحنكته العسكرية وخصاله السامية حيث كان يرى في الشهادة مبدأ للحياة الكريمة وفي الكفاح طريقا للحرية.

أما المحطة الثانية كانت بموقع التصوير الخاص بالفيلم التاريخي الذي يحاكي شخصية البطل الشهيد سي امحمد بوقرة، أين أشرف الوزيران على إعطاء إشارة انطلاق تصوير الفيلم التاريخي المجيد لشخصية البطل قائد الولاية الرابعة التاريخية.

وأكد الوزيران في معرض تدخلهما على الأهمية البالغة للتوثيق السمعي البصري، وان الغاية من بعث الصناعة السينماتوغرافية ،تنويع هذا الإنتاج حتى يكون وسيلة لتعزيز الروح الوطنية" وزرع الشعور في النفوس بالفخر والاعتزاز بالانتماء إلى هذا الوطن، وتاريخها بكل مراحله، وتوجيه السينما بما يحقق الإشعاع الثقافي التاريخي للجزائر، كما تم استغلال الحدث التاريخي لتكريم المجاهدين على غرار البطل الرائد محمد محفوظ بو سماحة والمجاهد شعواطي فؤاد وغيرهما.

من نفس القسم الثقافي