رياضة

"مويس دمر بن رحمة وعليه الابتعاد عن وستهام لإعادة بعث مشواره"

موقع إنجليزي يحلل غياب اللاعب عن تربصات الخضر

أبدت مصادر إعلامية إنجليزية دهشتها من غياب الدولي الجزائري سعيد بن رحمة، لاعب وست هام الإنجليزي، عن معسكر الخضر الحالي، وغيابه المتواصل منذ كأس أمم أفريقيا الأخيرة، حيث لم يظهر في قائمة بلماضي للمرة الثالثة على التوالي؛ سواء خلال الدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المونديالية شهر مارس الماضي، أو في معسكر شهر جوان الماضي أيضا.

وتساءل موقع "هامرز نيوز"، في تقرير له، عن استمرار غياب بن رحمة عن خيارات منتخب الجزائر، رغم أنه يلعب في أحسن دوري في العالم، وأرجع الموقع ذلك بنسبة كبيرة جدّا إلى المدير الفني لوست هام، ديفيد مويس، وقال بهذا الخصوص: "كان بن رحمة في حالة سيئة للغاية في الآونة الأخيرة، لدرجة أنه غاب عن معسكر منتخب بلاده، لم يدرج جمال بلماضي، بن رحمة في تشكيلته، من الناحية الظاهرية، كيف للاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي جرى التعاقد معه مقابل 30 مليون جنيه إسترليني منذ وقت ليس ببعيد، ألّا يدخل في تشكيلة الجزائر؟ الأمر يبدو محيرًا حقًا".

وزاد الموقع الإنجليزي: "ومع ذلك وبتحليل أعمق، فإن الأمر يبدو مفهومًا تمامًا. النجم البالغ من العمر 27 عامًا ضائع في الوقت الحالي، ربما يحتاج بن رحمة إلى الابتعاد عن وست هام من أجل إعادة مشواره الكروي إلى المسار الصحيح".

وكتب الموقع: "كان فشله في ملعب لندن مفاجئًا حقًا بعد تألقه اللافت مع برينتفورد، لسبب ما، سعيد ليس من نوعية اللاعبين الذين يحبهم مويس، لم يكن يريده في وست هام، لقد تدمر بن رحمة من قِبل ديفيد مويس، من الواضح جدًا أن تصريحات مويس الإعلامية أثرت سلبًا في الجزائري، إنه يبدو كرجل خالٍ تمامًا من أي نوع من الثقة، إنه خائف تمامًا من فكرة فقدان الكرة، وفي كثير من الأحيان، يقوم فقط بلعب التمريرة البسيطة إلى الخلف أو إلى الجانب".

من نفس القسم رياضة