رياضة

ابتعاد "كوادر الخضر" عن المنافسة يحرج بلماضي

حالة ترقب لقائمة اللاعبين الخاصة بتربص سبتمبر

ينتظر عشاق المنتخب الوطني خلال الأيام القليلة القادم قيام الناخب الوطني جمال بلماضي بالإعلان عن قائمة اللاعبين المعنيين بالتربص المغلق الذي سيخوضه أشباله نهاية شهر سبتمبر الحالي، وتتخلله مقابلتين وديتين ضد غينيا ومالي.

وبغض النظر عن الأسماء الجديدة التي ستعرفها القائمة، فإن وضعية عدد من كواد المنتخب الوطني من ناحية التنافسية ومشاركتهم في مباريات أنديتهم لا تبعث على الارتياح، ما تسبب في حالة من الجدل في قضية استدعائهم لتربص سبتمبر من عدمه.

فالقائد رياض محرز يعاني مع تشكيلة ناديه مانشيستر سيتي منذ بداية الموسم، ورغم أنه شارك في 7 من 8 مباريات خاضها مانشستر سيتي هذا الموسم بمختلف المسابقات، بواقع 3 مباريات كأساسي و4 كبديل، إلا أن الدقائق القليلة التي لعبها لحد الساعة أكدت أنه بعيد عن مستواه الحقيقي، يضاف إليه كل من سفيان فيغولي، الحارس مبولحي، وعيسى ماندي.                 

من جهته، وضع يوسف بلايلي، لاعب بريست الفرنسي، مدربه بلماضي في موقف محرج، حيث عودنا الناخب الوطني على الاستعانة بخدمات ابن الباهية، لكن، وبما أنه لا يشارك بانتظام مع ناديه في البطولة الفرنسية، فسيشكل ذلك معارضة لمبادئ بلماضي بخصوص اختيار اللاعبين.

السبيل الأمثل لتوظيف بلايلي بصفة أساسية، رغم أنه لا يشارك بانتظام مع فريقه في الدوري الفرنسي، وهو ما يعارض المبدأ الذي يطبقه بلماضي عادة مع لاعبيه

واكتفى بلايلي باللعب كبديل في الجولة السادسة من الدوري الفرنسي أمام ستراسبورغ، ليلازم مقاعد البدلاء طيلة 90 دقيقة كاملة أمام باريس سان جيرمان، في حين أنه سيغيب عن مباراة أجاكسيو في الجولة الثامنة بسبب الإيقاف، وبذلك سيغيب بلايلي لـ180 دقيقة كاملة قبل الانضمام إلى معسكر الخضر، وهو ما سيضع جمال بلماضي في حرج إن قرر مواصلة اللعب به أساسيا.

من نفس القسم رياضة