رياضة

الاتحاد العربي يعاقب الفاف والخضر ومنتخب المغرب

بسبب الأحداث التي صاحبت نهائي أقل من 17 سنة

اتخذ الاتحاد العربي لكرة القدم جملة من القرارات العقابية بعد أحداث نهائي كأس العرب للناشئين 2022، بين منتخبي الجزائر والمغرب.

والتقى المنتخبان على ملعب سيق بولاية معسكر يوم الخميس الماضي، وتوج المنتخب الوطني باللقب للمرة الأولى في تاريخه بركلات الترجيح، وبعد نهاية المباراة، اندلعت أحداث شغف بين اللاعبين فوق العشب الأخضر، قبل أن تهدأ الأمور مع بدء مراسم التتويج.

وقرر الاتحاد العربي لكرة القدم تغريم الاتحادية الجزائرية مبلغا بقيمة 120 ألف دولار أمريكي بسبب دخول الجماهير إلى أرضية الملعب، حسب بيان رسمي أمس، كما تقرر تغريم المنتخب الوطني مبلغ 25 ألف دولار أمريكي لمشاركة عدد من لاعبيه في الاشتباك مع عناصر منتخب المغرب، وتقرر كذلك إيقاف عبد الحق بن أدير لاعب المنتخب الجزائري 6 أشهر لتهجمه على حارس "أسود الأطلس".

وأخيرا تم تغريم المنتخب المغربي 25 ألف دولار أمريكي لمشاركة عدد من لاعبيه في الاشتباك مع لاعبي "الخضر"، علما بأن كافة القرارات قابلة للاستئناف.

وأكد الاتحاد العربي لكرة القدم في هذا الإطار، رفضه التام لأي تجاوزات أو خروج عن الروح الرياضية في مختلف مسابقاته، كما أشارت لجنة الانضباط والأخلاق إلى أن القرارات قابلة للاستئناف، وهي خطوة من المنتظر أن يلجأ إليها الاتحادان الجزائري والمغربي لتخفيف هذه العقوبات على الأقل.

 

من نفس القسم رياضة