رياضة

بلماضي يقرر تغيير طريقة تعامله مع اللاعبين مزدوجي الجنسية

حرص على توجيه التهاني لأبطال العرب لأقل من 17 سنة

كشفت مصادر مطلعة أمس ان قضية ياسين عدلي دفعت بالناخب الوطني جمال بلماضي للتفكير في فرض طريقة جديدة للتعامل مع اللاعبين مزدوجي الجنسية، في الوقت الذي وجه فيه مدرب الخضر التهاني لمنتخب أقل من 17 سنة بمناسبة تتويجه بكأس العرب.

وأكدت ذات المصادر ان بلماضي أن يشعر بحرج شديد بسبب قضية عدلي، الذي أخطره في الأيام الماضية باستحالة انضمامه لصفوف الفريق، خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، رغم أنه وافق رسميا على تغيير جنسيته الرياضية من الفرنسية إلى الجزائرية، مشيرا إلى الحرج الذي يشعر به بلماضي بسبب أنه كان يضع شروطا صارمة على جميع اللاعبين الراغبين في الانضمام لمنتخب الجزائر، قبل الموقف الصادم من لاعب الميلان.

من جهة أخرى، أعرب بلماضي، عن سعادته بتتويج لاعبي الخضر لأقل من 17 سنة في منافسات بطولة كأس العرب، ونشر موقع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم رسالة لمدرب الخضر، وجاء فيها: "بعد أقل من عام على تتويج المنتخب المحلي بكأس العرب لكرة القدم في قطر، جاء الدور على منتخب أقل من 17 سنة للتألق وتشريف الكرة الجزائرية، بعد مسيرة رائعة".

وتابع قائلاً: "أغتنم هذه الفرصة لأرسل أحر التهاني إلى أعضاء الجهاز الفني في المنتخب الجزائري، وإلى اللاعبين الذين قاتلوا مثل المحاربين، كما أهنئ المدرب رزقي رمان على جودة العمل المنجز على مدار السنوات الثلاث الماضية".

وأضاف بلماضي: "رغم الصعوبات والمحن الشديدة استطاع اللاعبون التفوق على أنفسهم وتحقيق هدف جعل الشعب الجزائري سعيداً وفخوراً. كما أنني لن أنسى اليوم الذي حضرت فيه افتتاح أكاديمية سيدي بلعباس وأحلام الشباب هناك بصوت واحد، وهو أن يصبحوا لاعبين عظماء".

وختم بلماضي رسالته: "آمل ألا يتوقفوا على هذا الطريق، لأن الرحلة ما زالت طويلة ومحفوفة بالمخاطر للوصول إلى طموحات أخرى، أتمنى أن يستمروا في العمل، وإن شاء الله المزيد من النجاحات لهم وللكرة الجزائرية".

من نفس القسم رياضة