رياضة

ناشئو الخضر يتحدون المغرب في نهائي مثير

كأس العرب لأقل من 17 سنة تختتم اليوم

تختتم اليوم منافسات النسخة الرابعة لبطولة كأس العرب للناشئين لكرة القدم، التي ينظمها الاتحاد العربي وتستضيفها الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بالمباراة النهائية بين منتخبنا الوطني ونظيره المغربي على ملعب السيق في ولاية معسكر.

وانطلقت البطولة في ال23 من الشهر الماضي، وهى ثالث مسابقات الاتحاد العربي لكرة القدم هذا الموسم، بعد كأس العرب لكرة قدم الصالات، وكأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاما.

ويسعى أشبال الناخب الوطني أرزقي رومان لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الهدف المسطر من طرف الفاف، وهو تحقيق الفوز باللقب وإبقاء الكأس العربية بالجزائر، رغم اعتراف مدربهم بصعوبة المهمة أمام منتخب المغرب الذي أبان على إمكانيات لا يستهان بها خلال المباريات التي لعبها لحد الساعة.

واعتلى الخضر صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى، بعد أن جمع 9 نقاط كاملة من 3 انتصارات أمام فلسطين (5-0) والسودان (2-0) والإمارات (3-0)، وفي دور ربع النهائي، فازوا على المنتخب التونسي (3-1) بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1)، وفي نصف النهائي فاز منتخب الجزائر على منتخب السعودية (5-4) بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

في المقابل، حل منتخب المغرب وصيفا في ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، خسر أمام العراق (1-2)، وهزم موريتانيا وجزر القمر (1-0)، وفي الدور ربع النهائي، حقق منتخب المغرب فوزا على منتخب مصر بهدفين دون رد، ليتأهل إلى نصف النهائي ويفوز بنفس النتيجة على المنتخب اليمني.

من نفس القسم رياضة