رياضة

"الجزائر قادرة على استضافة أي منافسة قارية او حتى عالمية"

في انتظار قرار الكاف الرسمي بسحب تنظيم كان 2025 من غينيا، زفيزف يؤكد:

تفاعل جهيد زفيزف رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم مع الأخبار التي تناولتها العديد من المصادر، بخصوص إمكانية ترشح الجزائر لخلافة غينيا في استضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025.

ورد زفيزف، على الأخبار الرائجة بخصوص رغبة بلاده في تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 على أراضيها، في ظل ترقب الجميع، القرار النهائي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بسحب دورة 2025 من غينيا بشكل رسمي، من أجل التحرك لاستقبال هذه الدورة، وتحقيق الحلم الذي طال انتظاره منذ عام 1990.

وصرح زفيزف لوسائل الإعلام، خلال المنطقة المختلطة التي تلت فوز المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، على المنتخب السعودي، في نصف نهائي كأس العرب قائلا: "الجزائر قادرة على تنظيم أي منافسة قارية أو حتى عالمية هذا أمر مفروغ منه".

وأكد رئيس الفاف أن الجزائر تملك المنشآت الرياضية التي تؤهلها لاستضافة حدث مماثل، لما أضاف: "لدينا العديد من الملاعب الكبيرة، كما أننا سنستلم أخرى في الأشهر القادمة وبمعايير عالمية، وبالتالي فإننا جاهزون لجميع الاحتمالات".

وعن نية المسؤولين على الفاف في تقديم ملف الترشح بشكل رسمي رد زفيزف قائلا: "من الناحية الأخلاقية لا يمكنني الحديث عن نسخة كأس أفريقيا 2025، لأنها ومن الناحية القانونية لا تزال من نصيب غينيا، وفي حالة قيام الكاف بإصدار قرار رسمي، سنرى ما الذي سيحدث حينها".

ويبقى التفاؤل سيد الموقف في الجزائر، من أجل خلافة غينيا، في حالة ما سحبت منها دورة 2025، خاصة بعد النجاح في تنظيم منافستي ألعاب البحر الأبيض المتوسط وكأس العرب للناشئين.

من نفس القسم رياضة