رياضة

ثلاثة منتخبات عالمية تريد مواجهة الخضر وديا قبل المونديال

بعد تأكيد الفاف على برمجة لقاء ضد البرازيل قريبا

تمتلك الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ثلاث عروض من منتخبات عالمية مونديالية، أبدت رغبتها في مواجهة منتخبنا الوطني وديا قبل انطلاق كأس العالم في نوفمبر القادم، حسبما أكدته مصادر إعلامية أمس.

وأوضحت ذات المصادر أن الخضر مازالوا يبحثون عن خوض مباراة ودية عالمية خلال الفترة المقبلة للتخفيف من صدمة عدم المشاركة في كأس العالم 2022 المقررة أواخر العام الحالي.

وأكد المسؤولون على الفاف في وقت سابق أن رفقاء القائد رياض محرز سيواجهون منتخب البرازيل لاحقا، بعدما دخلوا في مفاوضات مُتقدمة وشبه محسومة مع الاتحادية المحلية منذ أسابيع مضت، لكن بسبب تفاصيل أهمهما عدم حسم الفيفا مصير اللقاء الشهير بين "السامبا" والأرجنتين في تصفيات المونديال، والذي كان مؤجلا قبل أن يتم إلغاؤه، اكتفت الجزائر ببرمجة وديتين أمام كل من غينيا ونيجيريا.

وكشفت ذات المصادر أن الخضر يمتلكون حاليا ثلاثة خيارات لمواجهة منتخبات "عالمية" للعب أمامها قبل المونديال القادم، وهي كل من كرواتيا، والدنمارك وأستراليا.

وأوضح المصدر ذاته أن المنتخبات الثلاثة السالف ذكرها مهتمة بملاقاة الخضر، حيث إن كرواتيا - على لسان رئيس اتحاديتها دافور سوكر - كانت قد أبدت رغبتها في اللعب أمام منتخبنا الوطني، منذ فترة الرئيس الأسبق لاتحاد الكرة الجزائري خير الدين زطشي.

وتبقى خيارات كل من الدانمارك وأستراليا مطروحة، باعتبار أن كلا المنتخبين سيكون على موعد مع ملاقاة منتخب عربي – أفريقي في المونديال القادم متمثل في منتخب تونس، مما سيجعلهما راغبين في ملاقاة منافس بنفس الخصائص ونفس منطق "نسور قرطاج".

يذكر أن آخر خرجة لرئيس الفاف، جهيد زفيزف، شهدت ترسيمه للقاء ودي أمام البرازيل يقام العام القادم 2023، دون منح تاريخ مُحدد.

من نفس القسم رياضة