رياضة

ماندريا مرشح لخلافة مبولحي في حراسة مرمى الخضر في المواعيد القادمة

نال لقب أحسن لاعب في ناديه كان في المباراة الأخيرة

نال الدولي الجزائري أنطوني ماندريا، حارس نادي كان الفرنسي، باعتراف جماهير فريقه، نظير تألقه بداية هذا الموسم، ورشحته العديد من المصادر المتابعة للشأن الكروي الجزائري أن يخلف رايس وهاب مبولحي خلال المواعيد القادمة التي تنتظر الخضر.

وأعلنت إدارة كان، عبر الحساب الرسمي للفريق على "تويتر"، عن اختيار حارسها الجزائري ماندريا، كأفضل لاعب في الفريق، نظير تألق حارس الخضر، في المباراة الأخيرة التي جمعتهم بنادي أف سي باريس، ضمن الليغ2 الفرنسية.

ويستهدف منتخبنا الوطني مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية، وذلك عندما يلاقي في شهر سبتمبر المقبل، غينيا ونيجيريا في مواجهتين وديتين، وينتظر أن تشهد القائمة الجديدة تغييرات بالجملة في ظل عدم جاهزية بعض اللاعبين الذين فشلوا في التعاقد مع أندية جديدة خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

ويشكل مركز حراسة المرمى صداعا في رأس الناخب الوطني جمال بلماضي لعدة اعتبارات من بينها بطالة رايس مبولحي، فضلا عن عقوبة الإيقاف المسلطة على ألكسندر أوكيدجا حارس مرمى ميتز، بجانب قلة مشاركات مصطفى زغبة في الدوري السعودي.

وكشفت في مصادر إعلامية أمس أن أندريا ماندريا الوافد الجديد على نادي كون الفرنسي ينطلق بحظوظ وافرة من أجل حراسة مرمى "الخضر" في فترة التوقف الدولي المقبلة، بعدما نال إشادة الملاحظين في فرنسا، خاصة وأنه حقق إنجازا خارقا في النسخة الحالية من دوري الدرجة الثانية الفرنسي بعد أن قام بـ21 تصديا حاسما منذ انطلاق الموسم.

ويجدر التذكير إلى أن أندريا ماندريا تخرج من مدرسة شبان نيس، وكان سبق له خوض 11 مباراة مع نادي أنجيه تلقى فيها مرماه 14 هدفا، مقابل حفاظه على نظافة شباكه في 3 مباريات.

وسبق لماندريا أن مثل منتخبات فرنسا للشباب، قبل أن يقوم بتغيير جنسيته الكروية إلى جزائرية، وهو ما سمح له بالمشاركة في المباراة الودية الأخيرة التي فاز بها منتخب الجزائر أمام إيران بنتيجة 1-2.

من نفس القسم رياضة