رياضة

الخضر سيواجهون نيجيريا وديا يوم 27 سبتمبر القادم

الفرصة مازالت مواتية للعب أمام منتخب مونديالي في نوفمبر

اتفقت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم مع نظيرتها النيجيرية لبرمجة مباراة ودية بين منتخبي البلدين يوم 27 سبتمبر المقبل بملعب ميلود هدفي بوهران، حسبما أكدته مصادر مقربة من الهيئة الكروية أمس.

وأوضحت ذات المصادر أن المسؤولين على الفاف استجابوا لرغبة الناخب الوطني جمال بلماضي، واتفقوا مع نظرائهم النيجيريين على برمجة المباراة الودية، مفضلين بذلك نسور نيجيريا على منتخب مالي الذي كان مقترحا على الرئيس زفيزف.

وقررت الفاف البحث عن منافس ثان للخضر لمواجهته وديا نهاية شهر سبتمبر المقبل، وهذا بعدما تأكد إلغاء المباراة التي كانت ستجمع رفقاء المتألق إسماعيل بن ناصر بمنتخب غانا، هذا الأخير فضل اللعب أمام البرازيل في نفس الفترة عوض محاربي الصحراء.

وبذلك، سيكون أشبال المدرب بلماضي على موعد مع مقابلتين وديتين شهر سبتمبر المقبل، الأولى ستجمع بمنتخب غينيا يوم 23، والثانية أمام نيجيريا يوم 27 من نفس الشهر، ما من شانه أن يعود بالفائدة على اللاعبين والطاقم الفني الباحث عن تجريب أكبر عدد من العناصر الجديدة التي ينوي تدعيم تشكيلته بخدماتها.

من جهة أخرى، كشفت مصادر ثانية أن إمكانية برمجة مباراة ودية للخضر ضد أحد المنتخبات العالمية خلال شهر نوفمبر المقبل تبقى واردة، فبعد رفض الاتحادية مواجهة البرازيل، فإن فرصة لعب مباراة ضد منتخب أوروبي مونديالي ستكون شهر نوفمبر القادم كبيرة، سيما في ظل وجود روض من منتخبات قوية على غرار بلجيكا، الدنمارك وكرواتيا.

من نفس القسم رياضة