رياضة

بلايلي يقود بريست لأول فوز في بطولة فرنسا هذا الموسم

من خلال تقديمه لتمريرتين حاسمتين أمام أونجيه أمس

افتتح الدولي الجزائري يوسف بلايلي، أمس، عداده من التمريرات الحاسمة، خلال مباراة فريقه بريست أمام اونجيه لحساب الجولة الثالثة من البطولة الفرنسية المحترفة، وكان احد عوامل الفوز الذي حققه فريقه خارج الديار.

ودخل بلايلي، أساسيا ضمن تشكيلة ناديه بريست، وبرز الدولي الجزائري، في الدقائق الأولى من هذه المباراة، وبالتحديد في الدقيقة التاسعة، حين منح تمريرة الهدف الأول لصالح بريست، من خلال ركنية، مكنته من البصم على أول تمريرة حاسمة له في موسمه الجديد، خلال المباراة جمعت الفريقين، على ملعب " ريموند كوبا" معقل أنجيه، وحسمها بريست بثلاثية مقابل هدف.

بلايلي شارك في المباراة منذ البداية وحتى استبداله في الدقيقة 66، وحصل على تقييم بلغ 7.6 من 10 بحسب موقع "هوسكورد" الشهير للإحصائيات، وقام بتسديدتين على المرمى، وبلغت دقة تمريراته في المباراة 92%، كما استطاع المراوغة بطريقة صحيحة في 3 مناسبات، واستخلاص الكرة من الخصم في مناسبتين.

وينسب لبلايلي أنه صاحب الدور الرئيسي في تحقيق بريست لأول فوز له هذا الموسم، بعدما صنع الهدف الأول لفريقه الذي أحرزه جيرمي لي دوارون بالدقيقة العاشرة، ثم أهدى الهدف الثالث لفريقه الذي سجله المغربي أشرف داري في الدقيقة 65.

يذكر أن بلايلي يلعب في صفوف بريست منذ جانفي الماضي، وينتهي عقده الجديد مع الفريق في صيف 2023.

من نفس القسم رياضة