رياضة

زفيزف يصفع المغرب ولقجع.. ويساند "قضية الصحراء الغربية"

أكد رفض الجزائر لقرارات "مؤتمر الرباط"

يبدو أن جهيد زفيزف رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم لم ينتظر كثيرا ليكشف عن رغبته في استعادة بلاده لدورها في الهيئات الكروية العالمية، وعلى رأسها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، حيث استغل اول تنقل له خارج الجزائر كمسؤول عن الفاف ليعبر عن رفضه لقرارات الكاف التي تم اتخاذها في وقت سابق ويطالب بمراجعتها وفقا للقوانين التي تحكم الهيئة الكروية الإفريقية.

وسجل زفيزف حضورا قويا من خلال مشاركته في الجمعية العامة للكاف المنعقدة في مدينة دار السلام بتنزانيا، ووجه من خلال الكلمة التي ألقاها أمس رسالة واضحة مفادها رفضه تدخل كرة القدم في السياسة.

واعترض ممثل الجزائر على قرارات مؤتمر الكاف السابق المنعقد بالرباط في مارس 2021 الذي صادق على عدم ضم بلدان جديدة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إلا بعد قبول عضويتهم في هيئة الأمم المتحدة، وبالتالي اقصاء جمهورية الصحراء الغربية التي تعتبر عضوا مؤسسا للاتحاد الإفريقي، ولصد الطريق امام طلبها بالانضمام للكاف، ما من شانه أن يقلق جهات نافذة ومؤثرة في كرة القدم الإفريقية وعلى رأسها فوزي لقجع رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، والذي كان وراء قرار مارس المنصرم.

وقال زفزاف في تدخله ان مقررات الجمعية العمومية للكاف السابقة لم تحترم وأخلت بلوائح الكاف التي تنبذ كل تدخل سياسي في الرياضة وفق للمادة الرابعة، وطالب بإعادة النظر فيها وفق ما تقرره القوانين المعمول بها، وأ كد أن تعديل المادة الرابعة يعطي صورة سلبية على الكاف، معتبرا أنها تروج للتمييز وتدخلات سياسية لا تسمح بتطوير كرة القدم.

من جهته، حيا رئيس الكاف موتسيبي تدخل ممثل الجزائر، وأكد انه لم يكن رئيسا في تلك الفترة التي عرفت انتخابه خلال تلك الجمعية ووعد بإعادة النظر لاحقا.

وبذلك يكون زفيزف قد انتصر للقضية الصحراوية ووجه ضربة لفوزي لقجع و المغرب الذي كان وراء القرار.

من نفس القسم رياضة